"الصحة العامة بالبكيرية" تحصن طلابها ضد الفكر الضال

عبر تفعيل حملة  لمناهضة الإرهاب وسلوكياته
"الصحة العامة بالبكيرية" تحصن طلابها ضد الفكر الضال

فعّلت كلية الصحة العامة والمعلوماتية الصحية بمحافظة البكيرية حملة "معاً ضد الإرهاب والفكر الضال" والتي أطلقها أمير منطقة القصيم الأمير فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز.

 وتهدف الحملة لصناعة الإطار التوعوي الوطني للجهات الحكومية والخيرية والخاصة تجاه محاربة الإرهاب وسلوكياته والأفكار الضالة الهدامة ، لتحصين أبناء وبنات الوطن أمام محاولات نشر الفكر الضال خاصة عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

من جهته ألقى عميد الكلية فهد بن محمد البجيدي محاضرة ذكر فيها أن الإرهاب لا وطن له ولا جنسية ، كما أنه لا ينتمى لدين أو ثقافة أو حضارة معينة ، فهو عمل إجرامي معاد للإنسانية ومخالف لرسالات الله سبحانه وتعالى.

وأضاف البجيدي أن الحملة حظٌيت بالكثير من التفاعل في ظل اللحمة الكبيرة بن الشعب وحكومتنا الرشيدة لمحاربة هذه الافكار والتي تؤدي للإرهاب وإقامتها تأتي استشعاراً لما للكلية من دور بالغ الأهمية في تنشئة شخصية الطالب من خلال استكمال دور الأسرة والمؤسسات الاجتماعية الأخرى بتطويع سلوكه وتوجيهه وإكسابه القيم والمفاهيم الصحيحة, وتحصين الفرد ضد المؤثرات الفكرية السلبية.

الجدير بالذكر أن الحملة سوف تتنقل داخل محافظة البكيرية وخارجها لنشر ثقافة  خطر الفكر الضال وطرق الوقاية والتحذير منها، لرفع مستوى الوعي الفكري بصفة شاملة لدى مختلف فئات المجتمع وخاصة الطلاب والدور المناط بالأسرة والمجتمع.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org