"الصحة": تحويل 50 % من خدمات الوزارة إلى شركات حكومية بحلول 2021

أكدت أنَّ دورها سيتحول إلى إشرافي  والمبادرة ستحسن إنتاجية وأداء الموظفين
"الصحة": تحويل 50 % من خدمات الوزارة إلى شركات حكومية بحلول 2021

كشفت وزارة الصحة عن تفاصيل مبادرة التحول المؤسسي لمرافق الرعاية الصحية التي أطلقتها اليوم ضمن سلسلة من المبادرات التي تهدف لتحقيق مستهدفات التحول الوطني وتجسيد رؤية المملكة التطويرية 2030.
 
ووفقًا لانفوغرافيك نشرته الوزارة يركز الهدف الاستراتيجي للمبادرة على تحسين كفاءة استخدام وإنفاق الموارد المتاحة.
 
وقالت: "هدف المبادرة هو  فصل تقديم الخدمات الصحية من وزارة الصحة، ونقلها إلى شركات حكومية تتنافس على أساس الجودة والكفاءة والإنتاجية".
 
واستعرضت الوزارة التحديات الحالية التي تواجهها ومنها الازدياد المتسارع في تكلفة الرعاية الصحية، وتنامي المخاطر في المنشآت الصحية، وتفاوت معايير الجودة والسلامة.
 
وبيَّنت الوزارة أنَّ المبادرة تسعى  للوصول إلى أفضل خدمات الرعاية الصحية الشاملة لكل الفئات السكانية، ما يتيح للوزارة التركيز على دورها التنظيمي والإشرافي، وتحسين إنتاجية وأداء منسوبيها.
 
وكشفت الوزارة عن أن ذلك سيتم من خلال تحديد النموذج التشغيلي المستقبلي والهياكل التنظيمية للشركات الحكومية، وزيادة الكفاءة التشغيلية إلى 25 % بحلول عام 2021 واعتماد مجالس إدارة لخمس مدن صحية، والترخيص لـ50 % من خدمات الوزارة للتحول إلى شركات بحلول عام 2021.
 
وأكدت الوزارة أنَّ هذه المبادرة تعد إحدى المبادرات الـ42 لوزارة الصحة من أصل 755 مبادرة لبرنامج التحول الوطني.
 
يُذكر أنَّ برنامج التحول الوطني في القطاع الصحي يهدف لخلق قيمة مضافة في "الصحة" من خلال تحسين النتائج الصحية والحصول على الخدمات الصحية وطريقة تقديم الرعاية الصحية للمرضى وكذلك توفير رعاية صحية متكاملة ترتقي لأرفع المعايير الدولية.
 
ويعد برنامج التحول الوطني 2020 أولى الخطوات نحو تجسيد رؤية المملكة 2030 باعتبارها منهجًا وخريطة للعمل الاقتصادي والتنموي في المملكة، وهو يرسم التوجهات والسياسات العامة والمستهدفات والالتزامات الخاصة بها لتكون نموذجًا رائدًا على كل المستويات.
 
 

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org