"الصحة": لم نسجِّل حالات التهاب كبدي ناتجة من تناول الفراولة

أكدت أنها تتابع الأمر ودعت لتجنُّب الشائعات
"الصحة": لم نسجِّل حالات التهاب كبدي ناتجة من تناول الفراولة

أكدت وزارة الصحة السعودية مساء أمس أنها لم تسجِّل حتى الآن أي حالات إصابة بفيروس الالتهاب الكبدي "أ" بين المواطنين والمقيمين في السعودية ناتجة من تناول الفراولة المجمدة أو غيرها من الأطعمة المستوردة من جمهورية مصر العربية.
 
  وطمأنت "الصحة" أنها تتابع عن كثب الوضع الوبائي على مستوى العالم أولاً بأول، عبر التنسيق مع منظمة الصحة العالمية ومراكز مكافحة الأمراض في أمريكا وأوروبا، مشيرة إلى أنها قامت منذ وقت مبكر بالتنسيق مع هيئة الغذاء والدواء، وتزويدها بالتقارير العالمية بشأن الاشتباه بعلاقة أحد المنتجات المصرية (الفراولة) بفاشية الالتهاب الكبدي "أ" بالولايات المتحدة الأمريكية.
 
وبناء عليه قامت الهيئة بإجراء الفحوصات اللازمة، واتخاذ التدابير الاحترازية كافة بهذا الخصوص، التي أكدت عدم رصد أية إرساليات ملوثة بالفيروس.
 
وقالت "الصحة" إن ما يتم تداوله في شبكات التواصل الاجتماعي حول وجود حالات مصابة غير صحيح؛ إذ لم يتم تسجيل أي حالة في أي مستشفى داخل السعودية، ومنها مستشفى الملك فيصل التخصصي.
 
ودعت "الصحة" الجميع إلى أخذ الأخبار من مصادرها الصحيحة، وتجنُّب الشائعات.
 
واختتمت الوزارة بيانها بأنها ستحيط الجميع بكل ما يستجد من تطورات حول هذا الأمر؛ إذ إنها على تواصل مستمر مع هيئة الغذاء والدواء والجهات الصحية الأخرى بالسعودية. 

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org