الصحة والجمعية السعودية للأطفال حديثي الولادة توقعان اتفاقية تدريب

لـ"2000" مرشح في مجال الإنعاش القلبي الرئوي
الصحة والجمعية السعودية للأطفال حديثي الولادة توقعان اتفاقية تدريب

وقعت وزارة الصحة اتفاقية تنفيذ برامج تدريب مع الجمعية السعودية لطب الأطفال حديثي الولادة، في مجال الإنعاش القلبي الرئوي للأطفال الخدج وحديثي الولادة.

تشمل الاتفاقية تقديم دورة الإنعاش القلبي الرئوي لـ2000 مرشح من منسوبي الصحة العاملين في أقسام ووحدات حديثي الولادة بالمناطق الصحية المختلفة، إضافة إلى تدريب المدربين واعتماد المزيد من مراكز التدريب في الصحة.

تأتي الاتفاقية استمرارًا لجهود الصحة في تحسين وتطوير الخدمة الطبية المقدمة للمواليد في مستشفياتها وتماشيًا مع المعايير العالمية في اعتماد دورات الإنعاش القلبي الرئوي للأطفال الخدج وحديثي الولادة كمتطلب أساسي لجميع الممارسين الصحيين العاملين في أقسام ووحدات حديثي الولادة.

الجدير بالذكر أنه حسب الإحصائات العالمية فإن ما يقارب 10% من المواليد يولدون في حالة صعوبة في التكيف مع بدء الحياة خارج الرحم ويحتاجون عند الولادة إلى نوع من إجراءات الإنعاش البسيطة لمساعدتهم على بدء الحركات التنفسية، بينما 1% منهم يحتاج إلى إجراءات إنعاشية كاملة من قبل ممارسين صحيين متدربين بشكل كامل على إنعاش المواليد.

كما تجدر الإشارة إلى أن الجمعية السعودية لطب الأطفال حديثي الولادة هي الجمعية الوحيدة المعترف بها بالمملكة للإشراف على هذه الدورات واعتماد مراكز التدريب.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org