الصغار.. أول الزوار في إجازة نهاية الأسبوع لـ"الجنادرية 30"

الآباء يحرصون على اصطحابهم للاستمتاع بالبرامج المتنوعة
الصغار.. أول الزوار في إجازة نهاية الأسبوع لـ"الجنادرية 30"

تصوير: يحيى البارقي: استغل الآباء إجازة نهاية الأسبوع الدراسية في اصطحاب أبنائهم من الصغار لزيارة مهرجان "الجنادرية 30" الذي فتحت أبوابه للزوار من الرجال يوم الخميس، حيث شهدت ساحات وأجنحة المهرجان توافد عدد كبير للاطلاع على أبرز الحرف التراثية التي عمل فيها أجدادهم.

وقال سعيد الحربي: "عمدت على اصطحاب أبنائي اليوم للاستمتاع بعطلة نهاية الأسبوع بزيارة المهرجان الوطني للتراث والثقافة للوقوف على ما يتضمنه من قرى تراثية وفنون شعبية وألعاب للأطفال".

وأضاف: "تشهد غالبية الأجنحة اهتماماً كبيراً بما يخص الأطفال من وسائل ترفيهية تجذب وتستوقف الكبار قبل الصغار وخصوصاً أكشاك ألعاب زمان".

وأردف: "الهدف من اصطحاب الأطفال ليس فقط النزهة بل التعرف على أبرز أعمال التراث التي  سمعوا عنها ولم يتعرفوا عليها".

وتابع: "بعض المحلات  في الجنادرية تعرض مشروبات زمان، وهي تختلف الآن في شعارها وطعمها".

وقال عمر العلي: "لا مثيل لفرحة الأطفال في الجنادرية، حيث عوامل الجذب في القرى والأجنحة المنتشرة في القرية كثيرة، وقلما تجد في الجنادرية فعالية إلا وللأطفال نصيب وافر فيها، المسارح والشخصيات الكرتونية والألعاب البهلوانية والعروض الترفيهية والهدايا أدخلت البهجة في نفوس الأطفال وذويهم".

وأضاف: "نلاحظ أن الجنادرية تجدد كل عام فعاليات الطفل لأجل أن يعيش جو التراث والثقافة مع المتعة المصاحبة".

بدوره، قال عبدالرحمن القحطاني: "عطلة نهاية الأسبوع تعتبر فرصة سانحة لكي يتمتع الصغار بالمهرجان حيث يتلذذون في الأكلات الشعبية والألعاب القديمة التي كان يمارسها الآباء والأجداد".

وأضاف: "التنظيم الكبير الذي تقدمة وزارة الحرس الوطني في عملية دخول يعتبر من العوامل التي تشجيع وتدفع الآباء إلى اصطحاب أبنائهم".

 

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org