"الصمعاني" لكوادر "العدل": نثق بقدرتكم على التحوُّل الإلكتروني الكامل

قال في لقائه مديري إدارات تقنية المعلومات: أطلقنا مشاريع ونواصل بالمزيد
"الصمعاني" لكوادر "العدل": نثق بقدرتكم على التحوُّل الإلكتروني الكامل

التقى وزير العدل الدكتور وليد بن محمد الصمعاني؛ مديري الإدارات الإقليمية لتقنية المعلومات في فروع الوزارة؛ لمناقشة وبحث أهم خطوات تعزيز العمل التقني وتطويره، في ظل السعي المستمر لتقديم أفضل الخدمات العدلية للمستفيدين؛ مؤكداً ضرورة التحوُّل الإلكتروني الكامل لجميع أعمال الوزارة.

وقال: "‏حجم الطموحات التي وضعناها لتطوير العمل العدلي كبيرة، وأنا واثق بكوادر وزارة العدل كافة على تحقيقها، ومواكبة التطوير والتصدّي لجميع التحديات التي تتطلب جهوداً مخلصة ومنجزة وخلاّقة".

وأضاف: "‏لدينا اليوم مجموعة كبيرة من المشاريع والمبادرات التي تصبُّ في تحقيق أهداف الوزارة ورؤاها وتوجهاتها، كما أني متفائلٌ بتطوير مميّز في الخدمات العدلية في ظل وجود كوادر مبدعة في الوزارة"، مشيراً إلى أن هناك مبادرات عدة تستهدف تحفيز موظفي الوزارة وتطويرهم وتقديم كل الدعم لهم، لأنهم الأساس في نجاح أيّ تطوير.

وأبان الوزير، أن الوزارة أطلقت مجموعة من المشاريع التقنية والمبادرات الرقمية خلال الفترة الماضية، كما تعتزم البدء بمشاريع تقنية حديثة تهدف إلى بناء منظومة عدلية تقنية متكاملة، وإيجاد حلول مبتكرة تصبُّ في مصلحة تقديم خدمات عدلية ميسرة للمستفيدين، إضافة إلى اختصار الكثير من الإجراءات القضائية والعدلية، والعمل على حفظ وقت المستفيدين.

وأضاف: "لقد وضعت الوزارة ضمن أهدافها ورؤاها وتوجّهاتها تبني أفضل المعايير العالمية لدى تنفيذ مشاريعها وأعمالها التقنية التي تخدم المواطن بشكل مباشر، انسجاماً مع رؤية المملكة 2030، وبرنامجها التنفيذي برنامج التحول الوطني 2020".

وتضمن لقاء وزير العدل مع المديرين الإقليميين، شرحاً مفصلاً عن أداء الإدارات الإقليمية التابعة للوكالة المساعدة لتقنية المعلومات، وإنجاز كل إدارة والجهات التابعة لها، ومستجدات استكمال التشغيل الإلكتروني للأنظمة التقنية لوزارة العدل التي اشتملت على نظام المحاكم الإلكتروني، ونظام الوكالات الإلكتروني، ونظام الثروة العقارية، ونظام الربط الإلكتروني في مركز المعلومات بالرياض، وغيرها من الأنظمة التقنية المشغلة لأعمال المحاكم وكتابات العدل في المملكة.

واطلع "الصمعاني"؛ على الجهات التي تمّ تشغيلها تقنياً، وتمّ اكتمال ربطها إلكترونياً بجميع الأنظمة التقنية، وبلغت (553) جهة قضائية وعدلية تعمل وفق النظام الإلكتروني المتكامل.

وفي نهاية اللقاء كرّم الوزير مديري الإدارات الإقليمية لتقنية المعلومات في فروع الوزارة على ما بذلوه من جهود مميزة خلال الفترة الماضية، وقال: "ثقتي بموظفي الوزارة تزداد كلّ يوم، وأوصيهم بالعمل بروح الفريق الواحد لتحقيق أفضل النتائج والإنجازات في العمل، وأحثُّ جميع الموظفين ومنسوبي الوزارة على بذل المزيد من الجهود؛ لتقديم صورة مشرفة عن وزارة العدل، بما يحقق رضا المستفيد عن خدماتها".

يُذكر أن الإدارات الإقليمية التابعة لوكالة التقنية المساعدة في مناطق المملكة بلغت ست إدارات شملت: "الإدارة الإقليمية في منطقة الرياض، والإدارة الإقليمية في المنطقة الغربية، والإدارة الإقليمية في المنطقة الجنوبية، والإدارة الاقليمية في المنطقة الشمالية، والإدارة الاقليمية في المنطقة الشرقية، والإدارة الإقليمية في منطقة القصيم".

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org