الطائف.. تدريب 200 مراقب وداعية بالمساجد على مهارات "الموظف القدوة"

ضمن مبادرة "كيف نكون قدوة؟" لتنمية أدوات الموظف الناجح
الطائف.. تدريب 200 مراقب وداعية بالمساجد على مهارات "الموظف القدوة"

أقامت إدارة المساجد والدعوة والإرشاد بمحافظة الطائف، برعاية مدير عام فرع وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بمنطقة مكة المكرمة، الشيخ علي بن سالم العبدلي، دورات تدريبية لأكثر من ٢٠٠ موظف ومراقب وداعية بمساجد الطائف على مهارات "الموظف القدوة"، بناءً على موافقة نائب وزير الشؤون الإسلامية لشؤون المساجد والدعوة والإرشاد الدكتور توفيق بن عبدالعزيز السديري.
تم عقد دورات خاصة بالمراقبين وبحضور مدير إدارة المساجد والدعوة والإرشاد بمحافظة الطائف الشيخ عبدالعزيز المدرع.


وتتضمن الدورة محاور عن القدوة في المسؤولية الوطنية، والقدوة في التعامل مع الأئمة والخطباء ومنسوبي المساجد، ودورة في القيادة الأخلاقية وأن الوظيفة أمانة قبل كل شيء يلزم أداؤها على الوجه المطلوب.


وتأتي هذه الدورات ضمن مبادرة "كيف نكون قدوة؟" بتوجيه من مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز.


وحاضر الدكتور علي بن عيسى الزهراني بهذه الدورات، وشملت مشاركة موظفي المحافظات القياديين ومراقبي المساجد والجوامع بمشاركة عددٍ من موظفي ومراقبي المساجد بـ(الموية والخرمة ورانية وتربة وميسان).


وأوضح الدكتور الزهراني أن هذه الدورات تأتي حول مفاهيم القدوة، وأثرها في العمل الوظيفي وتطوره وتحقيق الأهداف العامة لمشروع كيف نكون قدوة ؟، وتنمية قدرة المشاركين حول كيفية العمل الوظيفي بالقدوة، وكيفية الاقتداء الصحيح لإسعاد المستفيدين، وطرح بعض المهارات للموظف الناجح، مع تقديم كيفية المشاركة مع فريق العمل المتميز وتوعية المشاركين بالقدوة الصحيحة في السلوك الإنساني وأخلاقيات الوظيفة العامة.


وأشار الزهراني إلى أن هذه البرامج والدورات مهمة لتحقيق القدوة في المسؤولية الوظيفية، والتعامل مع المراجعين، والعمل الإداري، وغرس القيم العليا في التعامل مع المراجعين، وخلق أفكار جديدة، ومبادرات إبداعية في العمل الوظيفي ومراقبي المساجد والجوامع.


 ونوه بأن هناك دورات خاصة بالمراقبين تتضمن القدوة في المسؤولية الوطنية، والقدوة في التعامل مع الأئمة والخطباء ومنسوبي المساجد، ودورة في القيادة الأخلاقية.
 

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org