"الطائف" تستضيف منافسات المسرح المدرسي للطالبات بالمملكة

خمس إدارات تعليمية قدمت عروضًا هادفة في اليوم الأول
"الطائف" تستضيف منافسات المسرح المدرسي للطالبات بالمملكة

قدمت الإدارات التعليمية المشاركة في منافسات المسرح المدرسي للطالبات في يومها الأول عروضًا مسرحية طرحت عددًا من الموضوعات الجادة والأفكار الهادفة.

وكانت إدارة تعليم الأحساء قد استهلت العروض بمسرحية "كبرياء الحزن" التي أدتها طالبات مدارس الأنجال الأهلية بفكرة تهذيب السلوك ودور الإسلام في ذلك من خلال تأدية دور الخنساء قبل وبعد الإسلام.
 
كما قدمت إدارة تعليم الطائف عرضًا تحت مسمى "الدرّة" والمؤدى من قبل طالبات الثانوية 22، متناولًا فكرة المفاسد التي تحيط بالمرأة المسلمة، وكيف تتجاذبها المغريات لتستجيب في ختام المسرحية لنداء الحق بعد صراع، وترتدي تاج الكرامة بتمسكها بكتاب الله.

فيما قدمت إدارة تعليم مكة المكرمة عرضًا مسرحيًّا بعنوان "حلم على جناح طائر" نفذته طالبات المتوسطة 18 ومتوسطة البشرى الأهلية، تناول فكر العودة إلى أحضان الوطن بعد صراع مع حلم صعب تناوشتها فيه الكثير من الصعاب.

وجاء عرض إدارة تعليم الليث تحت عنوان "صناعة الفرح من الألف إلى الياء"؛ حيث أدته طالبات مدرسة الليث وعدد من مدارس أضم، وتضمن حوارًا خلص إلى عدم الاستسلام للحزن وصناعة الفرح بالوسائل المتاحة المشروعة وشمل العديد من الحكم والفوائد.
 
واختتمت إدارة تعليم جازان عروض اليوم الأول بمسرحية "السجينتان" التي تقدم فكرة دور الدولة السعودية في الذود عن المسلمين وحمايتهم من  الظلم، وأنها تمثل منبع إشعاع ومنبر عدل لكل مظلوم، وكان من أداء المدرسة الأولى بجازان.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org