"الطريفي": عيون رجال الأمن ساهرة لحماية المشاركين في مهرجان الإبل

قال: أكثر من "1300" إعلامي تواجدوا اليوم .. وزيادة في أعداد الحضور
"الطريفي": عيون رجال الأمن ساهرة لحماية المشاركين في مهرجان الإبل

نوّه "الدكتور طلال بن خالد الطريفي" المتحدث الرسمي لمهرجان الملك عبدالعزيز للإبل؛ إلى دور الجهات الأمنية في المهرجان في رصد وتوثيق حالة التسلل الخائبة للعبث بإحدى النياق لأحد الملاك فجر اليوم الجمعة ونشرتها الصحف ووسائل التواصل الاجتماعي، مؤكداً على حرص إدارة المهرجان على الشفافية وتقديم حقائق الأخبار التي تقع في منطقة المهرجان وبدون مواربة.

وأفاد المتحدث الرسمي للمهرجان أن حضور اليوم الجمعة وصل إلى قرابة "30000" زائر وزائرة، كما وصل عدد الإعلاميين المتواجدين إلى "1342" ما بين مراسل، وصحفي تغطية، وفنيين، من مختلف الصحف والقنوات ومن داخل المملكة العربية السعودية وخارجها؛ ما يعكس اهتمام المجتمع بالمهرجان.

وقال الدكتور "الطريفي": التفاعل بين المنتجات الترفيهية التي يقدمها المهرجان وزواره كبير، واتضح بشكل أكبر في أسبوعه الأخير، فقد استمرت الفعاليات في تقديم ورش عمل متنوعة تتعلق بالطفل والفلك والقوافل وفرق الفلكلور الشعبي بما فيها العرضة السعودية، والأمسيات الشعرية، ولعل أبرزها أمسية المنشد المتألق "مهنا العتيبي" الذي قدم لزوار المهرجان أعذب الشيلات التي اشتهر بها ومنها شيلة المهرجان الرئيسة.

وأضاف: اليوم اختتمت مسابقة أجمل تزيين جمل المخصصة لملاك الإبل، وستعلن أسماء الفائزين على منصات التواصل الاجتماعي للمهرجان والموقع الإلكتروني الخاص بعد ساعات، أو على الأكثر غداً حسب مداولات لجنة التحكيم.

وعن جائزة الملك عبدالعزيز لمزايين الإبل قال الدكتور "الطريفي": اليوم كان ختام لون الوضح؛ حيث عرض "42" متناً في فئة "30" تلاد، شارك فيه "39" سعودياً، وكويتيان، وقطري واحد، وشهد العرض منافسة قوية حبست أنفاس الجمهور.

وعن الحالتين الأمنية والصحية عبر المتحدث الرسمي عن شكره وتقديره للجهات المعنية لضبط حادثة التسلل الوحيدة في المهرجان، وأفاد أن البحث جار لاتخاذ الإجراءات اللازمة بالتعاون بين إدارة المهرجان والجهات المعنية، أما الحالة الصحية فإن الوضع ممتاز، ولم تسجل غرفة العمليات أمراضاً غير طبيعية في منطقة المهرجان.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org