"العاصم": معرض الكتاب لهذا العام "سياحة ومتعة عائلية"

ينطلق في الرياض برعاية الملك.. وماليزيا ضيف الشرف
"العاصم": معرض الكتاب لهذا العام "سياحة ومتعة عائلية"

 أكد المشرف على وكالة الوزارة للشؤون الثقافية بوزارة الثقافة والإعلام المشرف العام على معرض الرياض الدولي للكتاب 2017، "الدكتور عبدالرحمن العاصم"؛ أن معرض الرياض الدولي للكتاب الذي تنطلق فعالياته تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود في الفترة من 9 - 19 جمادى الآخرة 1438هـ الموافق 8 - 18 مارس 2017م بمركز معارض الرياض، قد أضحى منصة ثقافية عالمية؛ حيث توليه وزارة الثقافة والإعلام الاهتمام والرعاية والمحافظة والعمل بأن يكون الصرح الثقافي الوطني.

 

وقال "العاصم" خلال لقائه أعضاء الفريق الإعلامي المشارك في الدورة الحالية للمعرض، التي تنطلق بعنوان "الكتاب.. رؤية وتحول": المعرض حمل في هويته البصرية هذا العام رؤية المملكة 2030، التي سوف تترجم من خلال تصميم الممرات والأجنحة والبوابات والشعار الرئيس للمعرض.

 

وأضاف: الجانب الثقافي يشكل أحد المكونات الأساسية لرؤية المملكة العربية السعودية، التي سيجسدها المعرض بمختلف فعالياته هذا العام.

 

وأردف: ضيف الشرف لمعرض هذا العام جمهورية "ماليزيا"، التي ستقدم فعاليات ثقافيّة متنوعة، إضافة إلى أن معرض الرياض الدولي للكتاب 2017 يتضمن فعاليات ومبادرات شبابية كثيرة.

 

وتابع: معرض هذا العام حرص على تقديم عدد كبير من الخدمات الجديدة التي نأمل أن تنال استحسان الزوار، ومنها الطباعة الفورية للكتب بعد الحصول على التصريح الإلكتروني، بالإضافة إلى خدمة البيع الإلكتروني، وتطبيق خدمة نقاط البيع الإلكترونية بهدف توفير حلول دفع أكثر للزوار.

 

وعن توقيت الفعاليات الثقافية، قال "العاصم": إنها ستقام جميعها بعد المغرب من أيام المعرض؛ حتى يتسنى لجميع المهتمين حضورها.

 

وأضاف: وزارة الثقافة والإعلام حرصت هذا العام على أن يكون المعرض مكانًا للسياحة الثقافية والمتعة العائلية بتخصيص أماكن للجلوس في المعرض.

 

وأردف: نعمل بالتنسيق على مستوى عالٍ مع إدارة مرور الرياض بهدف وضع خريطة وخطة لعملية الحركة المرورية بهدف التسهيل على زوار المعرض ونتطلع لتعاون الجميع لإنجاحه.

 

وأكد "العاصم" على الدور الكبير الذي يقوم به الإعلام في إبراز هذه التظاهرة الثقافية العالمية بمختلف خدماتها وإيجابياتها للعالم أجمع من خلال مختلف المنصات الإعلامية.

 

بدوره، قدم نائب مدير المعرض المشرف على لجنة الإعلام والمعلومات بمعرض الرياض الدولي للكتاب 2017م، "سعيد الدحية الزهراني"؛ شرحًا مفصلًا عن عمل اللجان التي خصصتها اللجنة هذا العام، وعرض أبرز الأهداف التي وضعتها، وخطة عمل اللجنة خلال أيام المعرض.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org