العثور على المفقود الثامن متوفى نتيجة سيول العارضة

الأمطار تتسبب في سقوط جدار بصامطة
العثور على المفقود الثامن متوفى نتيجة سيول العارضة

أوضح المتحدث الرسمي لمديرية الدفاع المدني بمنطقة جازان الرائد يحيى القحطاني، أن فرق الدفاع المدني بالمنطقة، أنه تم العثور على المفقود الثامن متوفى، بعدما جرفت السيول في العارضة مركبة, ليرتفع بذلك عدد الضحايا إلى اثنين، مع نجاة الستة الآخرين.

وبين أنه في محافظة العارضة باشرت الفرق انجراف سيارة بوادي جيزان بها 8 أشخاص، 6 نجوا بأنفسهم بينهم إصابتان وجرف السيل شخصين تم العثور عليهما بعد تمشيط الوادي من قبل الفرق وهما متوفيان.

ولفت إلى انقطاع عدد من الطرق في محافظة الريث وتم انتقال الفرق إلى الموقع وتمرير البلاغ إلى الجهات المختصة كما تم إنقاذ ٨ أشخاص كانوا محتجزين وهم بصحة جيدة، وباشرت دوريات السلامة تمشيط الأودية وحذرت السكان بعد استلام تنبيه من الأرصاد وحماية البيئة عن احتمال تعرض المنطقة لحالات جوية.

وذكر أن فرق الدفاع المدني بالمنطقة باشرت عددا من حوادث احتجاز مركبات وحوادث كهربائية وسقوط جدار في محافظة صامطة دون حدوث أي إصابات، مشيرا إلى أن وادي خلب ووادي بن عبدالله كانت فوق المتوسط وكان يجري بمجراه الطبيعي.

وشدد الرائد القحطاني على عدم الاقتراب من الاودية والمجازفة بقطعها وعدم السباحة في البرك المائية وتحذير العامة من خطورة السيول حتى لا يتعرضوا لأذى لا قدر الله خصوصا مع ما تشهده المنطقة من تقلبات جوية.

وهطلت أمطار متفرقة على منطقة جازان مساء البارحة وصباح اليوم شملت كلا من الريث وفيفا وصامطة والخوبة والموسم واحد المسارحة وأبو عريش والعارضة والعيدابي وهروب والدائر وضمد والحشر والمرتفعات الشرقية، وجرت على أثرها عدد من اﻷودية المحلية والمنقولة صحبتها عاصفة رملية.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org