العثور على جثة دبلوماسي سعودي في شقته بالمغرب

العثور على جثة دبلوماسي سعودي في شقته بالمغرب

بعدما لاحظ الجيران انبعاث رائحة كريهة من المكان

 عثرت الشرطة المغربية، أمس الخميس، على جثة دبلوماسي سعودي في إحدى الشقق المستأجرة بمنطقة برشيد بالدار البيضاء.

وذكرت صحيفة "الصباح" المغربية، أن مصدراً أمنياً أفاد بأن الشرطة تلقت بلاغاً من سكان المنطقة بانبعاث رائحة كريهة من إحدى البنايات السكنية، يُرجَّح أن تكون لجثة متعفنة.

وقال المصدر إن سيارتيْن للأمن تابعتيْن لمصلحة المداومة وصلتا إلى المكان، وتوجّه رجال الشرطة إلى أحد حرّاس المبنى  للاستفسار عن القاطنين بشقق المجموعة.

وأضاف المصدر: "المعلومات الأولية من حارس المبنى  وبعض السكان، قادت إلى معرفة عنوان الشقة، التي تنبعث منها الرائحة وتبيّن أن المقيم بها مواطن سعودي يعمل في السلك الدبلوماسي، اعتاد التردُّد على المكان بين الحين والآخر، كما يُوجد أجانب آخرون بالعمارة نفسها، أغلبهم من السعودية وليبيا".

وعثرت عناصر الأمن على جثة السعودي ملقاة على أريكة وسط الشقة، وكان المتوفى يرتدي لباس نوم، فيما تنبعث من المكان روائح كريهة، وتمّ العثور على أدوية لأمراض القلب والشرايين فوق طاولة صغيرة.

وبعد الانتهاء من المعاينة وتفتيش الشقة، وأخذ عيّنات من ملابس وأشياء مختلفة، أمر وكيل النيابة عن الملك، بنقل الجثة إلى مصلحة الطب الشرعي بمقبرة الرحمة بالدار البيضاء من أجل إخضاعها إلى التشريح، لمعرفة الأسباب الحقيقية للوفاة.

وفُتح تحقيق جانبي مع معارف المتوفى السعودي والأشخاص الذين كانوا يتردّدون على الشقة في أثناء حياته.

وحاولت "سبق"، الاستفسار عن الواقعة من السفير السعودي بالمغرب عبدالعزيز خوجة؛ إلا أن هاتفه مغلق.

Related Stories

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org