"العدل" تستقبل 33 ألف وكالة وقضية وطلب تنفيذ وصك خلال يومين

أنجزتها فروع محاكم وكتابات عدل ودوائر تنفيذ
"العدل" تستقبل 33 ألف وكالة وقضية وطلب تنفيذ وصك خلال يومين

نفذت أجهزة وزارة العدل بمختلف مناطق المملكة خلال يومي عمل من شهر جمادى الأولى المنصرم نحو 33 ألف و387 إجراء وعملية شملت قضايا واردة إلى المحاكم وطلبات تنفيذ ووكالات صادرة وعمليات على العقار، وذلك بحسب ما أبرزته لوحة البيانات ليومي عمل للشهر المنقضي على البوابة الإلكترونية.

وبحسب بيانات المؤشرات العدلية، فقد نفذت أجهزة الوزارة من محاكم وكتابات عدل ودوائر تنفيذ يوم الخامس والعشرين من جمادى الأولى المنصرم عدد 16993 إجراء في اليوم الواحد منها 4010 قضايا واردة، و1897 طلب تنفيذوارد، إضافة إلى 7206 وكالات صادرة،و3880 عملية تم تنفيذها على صكوك العقارات.

وشهد يوم السادس والعشرين من جمادى الأولى المنصرم، تسجيل المحاكم وكتابات العدل ودوائر التنفيذ بمختلف مناطق المملكة عدد 16394 عملية وإجراء في اليوم الواحد منها 3649 قضية واردة،و1733 طلب تنفيذ وارد، و7140 وكالة صادرة، إضافة إلى 3872 عملية نفذتها كتابات العدل على العقار.

وتبرز لوحة المعلومات التفاعلية بيانات آنية تعكس حجم وسرعة أداء الأجهزة العدلية اليومي بمختلف اختصاصاتها بمناطق المملكة من محاكم وكتابات عدل ودوائر ومحاكم تنفيذ، وهي مبادرة تعكس شفافية الوزارة في التعامل مع عامة المجتمع والمستفيدين من خدماتها من خلال إبراز جهود موظفيها في انجاز العمل اليومي، في إطار اهتمامها بتقديم الخدمات بجودة عالية.

وتتيح اللوحة الذكية للباحثين إمكانية التعرف على المؤشرات الأكثر تداولاً خلال شهر من بين خمسة مؤشرات تشمل مؤشر تفاصيل الصفقات المنفذة في الأحياء، المؤشر العقاري العام في حي، مؤشر تفاصيل الصفقات المنفذة في المدن، المؤشر العقاري العام في مدينة، إضافة إلى مؤشر متوسطات أسعار العقار في حي خلال شهر.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org