العرب يفقدون فرصة التأهل المباشر للمونديال.. "الأخضر" يتمسك بالحلم

في حصاد الجولة السابعة من التصفيات الآسيوية
العرب يفقدون فرصة التأهل المباشر للمونديال.. "الأخضر" يتمسك بالحلم

بعد أن أسدل الستار عن منافسات الجولة السابعة من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم 2018 تكشفت بشكل واضح ملامح المنتخبات الأقرب لحجز بطاقات التأهل إلى العرس العالمي وأيضاً كشفت عن انتهاء الحلم للبعض الآخر.
 
المجموعة الأولى:
اقتربت إيران كثيراً من حجز مقعد لها في كأس العالم أثر فوزها الثمين على أرضها على المنتخب الصيني بهدف دون رد انفردت به في صدارة المجموعة وبفارق أربع نقاط عن أقرب مطارديها فيما فقدت الصين فرصة التواجد في روسيا 2018.


وضرب منتخب كوريا الجنوبية عصفورين بحجر واحد باستعادته نغمة الانتصار وإنعاش آماله بالتواجد بالعرس المونديالي للمرة التاسعة على التوالي والعاشرة بتاريخه بتغلبه على ضيفه منتخب سورية بهدف دون رد عقد من آمال نسور قاسيون في المشاركة بكأس العالم لأولى مرة بتاريخها.


وأضاع المنتخب القطري فرصة المحافظة على حظوظه قائمة في حجز إحدى بطاقتي الترشح المباشر بخسارته خارج قواعده أمام نظيره الأوزبكي بهدف دون مقابل جعل العنابي خارج التصفيات فيما أحيا من حظوظ أصحاب الأرض بالتأهل للمرة الأولى إلى العرس العالمي.
 
ترتيب المجموعة
1- إيران 17 نقطة 2- كوريا الجنوبية 13 نقطة 3- أوزبكستان 12 نقطة 4- سورية 8 نقاط 5- الصين 5 نقاط 6- قطر 4 نقاط.
 
المجموعة الثانية:
خطا المنتخب السعودي خطوة كبيرة نحو تحقيق الحلم بالتواجد في كأس العالم المقبلة للمرة الخامسة بتاريخه حيث أصبح قاب قوسين أو أدنى من ذلك أثر انتصاره الثمين على مضيفه العراقي بهدف دون رد قضى به على آمال أسود الرافدين بتجاوز التصفيات.


وتضاءلت حظوظ ممثل العرب الثالث بالمجموعة المنتخب الإماراتي بحجز إحدى بطاقتي التأهل المباشر بعد أن تعرض للخسارة الثانية توالياً وهذه المرة من أمام مضيفه منتخب أستراليا بهدفين نظيفين أنعش من آمال الكنغر بحجز إحدى بطاقتي الترشح المباشر أو خطف البطاقة الثالثة عن المجموعة على أقل تقدير.


وارتقى المنتخب الياباني إلى صدارة المجموعة متساوياً مع الأخضر السعودي بعدد النقاط بعد فوزه الكبير على نظيره التايلندي برباعية بيضاء.
 
ترتيب المجموعة
1- اليابان 16 نقطة. 2- السعودية 16 نقطة. 3- أستراليا 13 نقطة. 4 الإمارات 9 نقاط. 5- العراق 4 نقاط. 6- تايلند نقطة وحيدة.
 

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org