"العرج" يفتتح لقاءً تعريفياً ببرنامج الملك سلمان لتنمية الموارد البشرية

"العرج" يفتتح لقاءً تعريفياً ببرنامج الملك سلمان لتنمية الموارد البشرية

يفتتح  وزير الخدمة المدنية؛ خالد بن عبدالله العرج، اللقاء التعريفي ببرنامج الملك سلمان لتنمية الموارد البشرية، الذي تنفذه الوزارة بالتعاون مع معهد الإدارة العامة، وذلك صباح يوم الخميس 25 / 2 / 2016م، بمركز الملك سلمان للمؤتمرات بالمعهد في مركزه الرئيس بالرياض.

ويهدف اللقاء إلى التعريف بكيفية رفع جودة أداء الموظف الحكومي وإنتاجيته في العمل وتطوير بيئة العمل ووضع سياسات وإجراءات واضحة لتطبيق مفهوم الموارد البشرية وإعداد وبناء القادة من الصف الثاني من خلال هدفه العام الخاص بالتعريف ببرنامج الملك سلمان لتنمية الموارد البشرية، ومعايير وآليات تنفيذ البرنامج لتحقيق التوجهات والأهداف التي يتضمنها البرنامج بما ينعكس على رفع الأداء في الأجهزة الحكومية.

 ويشتمل اللقاء على مناقشة عدد من الموضوعات التفصيلية حول برنامج الملك سلمان لتنمية الموارد البشرية، والتعريف بمفهوم الموارد البشرية، وأدوار معهد الإدارة العامة في مجال العملية التدريبية للبرنامج، وبرنامج التعاملات الإلكترونية الحكومية "يسر" في الدعم التقني للبرنامج، وجهود الأجهزة الحكومية في تطبيق البرنامج للتحول لمفهوم الموارد البشرية.

 وسيقوم المعهد ببثّ وقائع اللقاء مباشرة عبر شبكة المعهد للاتصال عن بُعد لفرع المعهد النسائي بالرياض، كما سيكون هناك بثّ مباشر عبر قناة اليوتيوب الخاصّة بالمعهد.

 وسيشارك في اللقاء الوكلاء، والوكلاء المساعدون للتخطيط والتطوير، ومديرو عموم الشؤون الإدارية والمالية، ومسؤولو التطوير والتدريب في الأجهزة الحكومية.

الجدير بالذكر أن وزارة الخدمة المدنية عقدت في وقت سابق ورش عمل تدريبية حول برنامج الملك سلمان لتنمية الموارد البشرية في الأجهزة الحكومية، وذلك  في كل من وزارات: النقل، والخارجية، والشؤون الاجتماعية، والثقافة والإعلام، والاتصالات وتقنية المعلومات، والزراعة، والعدل، بعد أن صدرت موافقة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز - حفظه الله - على إطلاق البرنامج وتكليف وزارة الخدمة المدنية بإعداد معايير وآليات تنفيذ البرنامج لتحقيق تلك التوجهات والأهداف التي يتضمنها البرنامج، وتوقيع تلك الوزارات اتفاقية تعاون مستوى الخدمة لبرنامج الملك سلمان لتنمية الموارد البشرية مع وزارة الخدمة المدنية.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org