''العضيب": القمة السعودية الأمريكية أثمرت اتفاقيات غير مسبوقة

أكد أن البلدين تربطهما صداقة أزلية ومصالح إستراتيجية مشتركة
''العضيب": القمة السعودية الأمريكية أثمرت اتفاقيات غير مسبوقة

أكد عضو مجلس منطقة الرياض رجل الأعمال الدكتور جار الله بن عبدالله العضيب، رئيس مجلس إدارة شركة "نجوم السلام القابضة"، أن القمة السعودية الأمريكية قد برهنت على قوة العلاقات الثنائية بين البلدين.  

وأثنى ''العضيب" على ما أنتجته تلك القمة من اتفاقيات غير مسبوقة وصفقات استثمارية بين العاصمة الرياض وواشنطن في مجالات الدفاع والتجارة والطاقة والبتروكيماويات والتي بلغت قيمتها ٢٨٠ مليار دولار، فضلاً عن توفير مئات الآلاف من الوظائف للطرفين.

وقال: تلك الصداقة بين البلدين أزلية من مئات السنين ، وليست وليدة اللحظة، حيث يجمعهما مصالح استراتيجية مشتركة؛ ونأمل تعزيز السلام والاستقرار في الشرق الأوسط، والمحافظة على استقرار أسواق النفط والعمل على ثبات الاقتصاد الدولي ومحاربة الإرها .

وأضاف: المتتبع لتاريخ العلاقات بين البلدين يجد حجم الشراكة الاستراتيجية الكبيرة، خاصة في مجالات شؤون الطاقة ومكافحة الإرهاب والتعليم والتبادل الاقتصادي.

وأردف: استطاع البلدان عبر الحوار الاستراتيجي تكثيف التواصل بين المسؤولين في مجالات مختلفة، الأمر الذي ساهم في معالجة أمور عديدة، مثل العمل على تمديد فترة صلاحية التأشيرات للمواطنين السعوديين الذي انتهى بتوقيع مذكرة التفاهم بين البلدين عام 2008 والتي بموجبها يمنح كل بلد مواطني البلد الآخر تأشيرات متعددة السفرات تصل لمدة خمس سنوات وذلك للطلاب والسياح ورجال الأعمال، فضلاً عن تكثيف التعاون في مجال مكافحة الإرهاب، وتشجيع الاستثمار، وتسهيل تبادل الزيارات بين المسؤولين ورجال الأعمال وأعضاء الكونغرس ومساعديهم وأعضاء مجلس الشورى والأكاديميين.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org