العلاقات العمالية بالرياض تنهي 108 بلاغات و50 طلباً للمُستَحقات خلال شهر

​"الشقاوي": لا يحق لصاحب العمل إلغاء بلاغ التغيب بعد انتهاء المدة النظامية
العلاقات العمالية بالرياض تنهي 108 بلاغات و50 طلباً للمُستَحقات خلال شهر

أنهى قسم العلاقات العمالية بمكتب العمل التابع لفرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بمنطقة الرياض، 108 بلاغات من أصل 306 شكاوى تقدم بها الوافدون لإلغاء بلاغات التغيب الكيدية وغير الكيدية بعد التحقق من صحتها خلال شهر ذي الحجة.

وأوضح مدير العلاقات العمالية عبدالله الشقاوي أنه لا يحق لصاحب العمل إلغاء بلاغ التغيب بعد انتهاء المدة النظامية، وهي 20 يوماً، إلا في الحالات الخاصة، ويحق للوافد إلغاء البلاغ في حال قدرته على إثبات كيديته فقط.

وأشار إلى أن النظام في تلك الحالة لا يسمح للوافد أن يعود لصاحب العمل القديم، ويحق له الانتقال إلى صاحب عمل جديد عند توفره، مؤكداً أنه في حال ثبوت كيدية البلاغ للمرة الأولى تعاقب المؤسسة بإيقاف الخدمات لمدة عام باستثناء تجديد الرخص، وفي حالة المخالفة للمرة الثانية تعاقب بإيقاف الخدمات لمدة ثلاث سنوات، باستثناء تجديد الرخص. أما في المرة الثالثة فتعاقب المؤسسة بإيقاف الخدمات عنها لمدة خمس سنوات باستثناء تجديد الرخص.

يذكر أن طلبات تصفية مستحقات المتوفين الواردة لإدارة العلاقات العمالية بلغت 50 طلباً تم الانتهاء منها، كما يوجد في الإدارة قسم نسائي لاستقبال بلاغات التغيب وإصدار تصاريح عمل لمن لديها قضية بالهيئات العمالية.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org