"العمرو" يرفع التهنئة للقيادة بنجاح طوارئ الدفاع المدني في الحج

أكد عدم تسجيل حوادث مؤثرة على سلامة الحجاج بالمشاعر المقدسة
"العمرو" يرفع التهنئة للقيادة بنجاح طوارئ الدفاع المدني في الحج

رفع مدير عام الدفاع المدني الفريق سليمان بن عبدالله العمرو التهاني إلى مقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وإلى صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع - حفظهما الله - بنجاح الخطة العامة للدفاع المدني للطوارئ في حج هذا العام 1438هـ، وعدم تسجيل أي حوادث مؤثرة على سلامة ضيوف الرحمن بالعاصمة المقدسة والمشاعر ولله الحمد والمنة.

وفي التفاصيل، قال الفريق العمرو إن هذا النجاح جاء بفضل الله ثم بفضل ما وفرته حكومة المملكة من إمكانات كبرى لرعاية ضيوف الرحمن والحفاظ على أمنهم وسلامتهم، وتقديم الدعم السخي لقوات الدفاع المدني المشاركة في تنفيذ الخطة العامة للطوارئ في حج هذا العام ، ما ساهم في تمكين هذه القوات من تحقيق هذا النجاح المتمثل في عدم تسجيل أي حوادث تعكر صفو الحجاج خلال أعمال الحج في العاصمة المقدسة والمشاعر والمدينة المنورة، يدعم ذلك منظومة عمل متكاملة تبدأ قبل وأثناء وبعد موسم الحج.

وقدم الفريق سليمان العمرو الشكر والتهنئة للأمير عبدالعزيز بن سعود بن بن نايف ، وزير الداخلية، رئيس لجنة الحج العليا، والذي شرف الدفاع المدني باعتماده للخطة العامة لأعمال الدفاع المدني في الحج، والأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة رئيس اللجنة المركزية للحج، والأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة , الذين دعموا كافة أعمال الحج ومن بينها خطة الدفاع المدني.

وأكد "العمرو" على أن كافة النجاحات التي تسطرها الجهات العاملة في الحج، مردها إلى النهج الذي أسس لهم خادم الحرمين والذي جعل من خدمة الحجاج نهج وسلوك عام بين المواطنين مع كونه عبادة يبتغى فاعلها الأجر والمثوبة من الله سبحانه وتعالى.

وأردف قائلا : "إنفاذاً لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين، وسمو ولي عهده الأمين، حفظهما الله القاضية بالعناية بالحجاج وتقديم أفضل الخدمات لهم ليتمكنوا من أداء نسكهم بكل سهولة ويسر، وانطلاقاً من حرص المديرية العامة للدفاع المدني على سلامة حجاج بيت الله الحرام فقد استنفرت المديرية جميع إمكاناتها البشرية والمادية والتقنية لتقديم خدماتها بكافة مستوياتها الوقائية والعملياتية والتوعوية.

وأضاف أنه من خلال الخطة العامة للطوارئ بالحج والتي شارك في تنفيذها 32 جهة حكومية وتضمنت الاستعداد الكامل للتعامل مع حوادث افتراضية تم رصدها وتعزيز الإجراءات الوقائية لمنعها أو التخفيف من آثارها في حال حدوثها.

وشدد في هذا الجانب على أهمية عامل التقييم في خطة الدفاع المدني للطوارئ بالحج والذي سوف يتم من خلال فريق مستقل لتقييم أداء الجهات المشاركة في تنفيذ الخطة، والإفادة من نتائج تقييم الأداء في إعداد خطة حج العام القادم بمشيئة الله تعالى على أسس علمية.

وعبر مدير عام الدفاع المدني عن فخره واعتزازه ومنسوبي المديرية العامة للدفاع المدني بخدمة ضيوف الرحمن، مجزيا شكره لأكثر من 17 ألف شخص من رجال الدفاع المدني ممن عملوا ليلاً ونهاراً لخدمة الحجاج، مؤكدا أن هذا النجاح توفيق من الله وامتداداً لرصيد معرفي تراكمي لنجاحات مقبلة في مواسم مليئة بالعطاء في خدمة ضيوف الرحمن.

وأشاد الفريق العمرو بمستوى التنسيق والتعاون بين الدفاع المدني وجميع الجهات الحكومية التي شاركت في تنفيذ الخطة العامة للطوارئ في الحج والتي تواجد مندوبين لها على مدار الساعة بمركز طوارئ عمليات الدفاع المدني في الحج.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org