"العمل والتنمية الاجتماعية" توافق على إنشاء أول صندوق لصلة الرحم

ضمن نظام الجمعيات ويهدف إلى بثّ التكافل بالعائلة وإصلاح ذات البين
"العمل والتنمية الاجتماعية" توافق على إنشاء أول صندوق لصلة الرحم

أعلنت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، إنشاء أول صندوق عائلي ضمن نظام الجمعيات والمؤسسات الأهلية، بهدف تعزيز صلة الرحم، وبثّ روح التكافل والتآلف والرحمة بين أفراد العائلة، وإصلاح ذات البين، والتعاون على البر والتقوى، والمساهمة في تنظيم أوجه الإحسان بين أفراد العائلة.

وتعامل الصناديق العائلية على أنها مؤسسات أهلية، وكانت الوزارة قد أصدرت العام الماضي قواعد الصناديق العائلية واللائحة الأساسية والتنظيمية، والأسس والدعائم التي تكفل استمراريتها وبقاءها للأجيال القادمة.

ووفقاً للقواعد؛ يُشترط في طالب أو طالبي التأسيس أن يكون سعودياً، وألا يقل عمره عن 18 عاماً، وأن يكون كامل الأهلية، وأن ينتسب للشخص الذي باسمه الصندوق.

وتبتّ الوزارة في طلب التأسيس وفقاً لعدة إجراءات هي (دراسة الطلب والتحقق من استيفائه الشروط والبيانات المنصوص عليها في النظام وفي هذه القواعد).

وتعلن الوزارة لمدة 30 يوماً عن طلب تأسيس الصندوق العائلي في موقعها الإلكتروني بعد استكماله كل المستندات الموضحة في هذه القواعد.

ويشتمل الإعلان على اسم الصندوق واسم طالب أو طالبي التأسيس واللائحة الأساسية للصندوق، كما تنسق الوزارة مع الجهة المختصّة بإصدار قرارها في الطلب بالموافقة أو الرفض وذلك خلال 60 يوماً من تاريخ استكمال مسوغاته.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org