"العمل" و"التنمية الاجتماعية": إعادة فتح التراخيص لمراكز الرعاية النهارية

بعد تعديل وتطوير القواعد التنفيذية المنظمة واستطلاع آراء المستفيدين
"العمل" و"التنمية الاجتماعية": إعادة فتح التراخيص لمراكز الرعاية النهارية

أعادت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، فتْحَ مجال التقديم على مراكز الرعاية النهارية في جميع مناطق المملكة؛ وذلك بعد تعديل وتطوير القواعد التنفيذية المنظمة لعمل تلك المراكز لتحقيق المزيد من التقدم والارتقاء بالخدمات المقدمة لذوي الإعاقة.

وأوضح وكيل الوزارة للرعاية الاجتماعية والأسرة الدكتور عبدالله بن سعود المعيقل، أن التراخيص لمراكز الرعاية النهارية تم إيقافها في وقت سابق؛ بهدف تعديل القواعد التنفيذية للائحة المراكز وتطويرها؛ حيث تم استطلاع رأي المهتمين، ومديري فروع الوزارة للتنمية الاجتماعية، واللجان الفرعية، كما تم استطلاع آراء المواطنين المستفيدين من هذه المراكز وملاك المراكز، وتم ذلك من خلال عقد عدة لقاءات وورش عمل مع ملاك المراكز ومع المختصين في هذا المجال.

وأشار إلى أنه تم تطوير القواعد التنفيذية لمراكز التأهيل غير الحكومية بما يحقق تقديم أفضل خدمات ممكنة للأبناء ذوي الإعاقة المستفيدين من تلك المراكز.

وأكد الدكتور "المعيقل"، أنه بإمكان الراغبين في افتتاح مراكز أهلية للرعاية النهارية، التقديم عبر موقع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية الإلكتروني، بعد الاطلاع على الضوابط والاشتراطات المنظمة لذلك.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org