"العميري": المال والشهرة سبَّبا تراجع إنجازات اللاعب السعودي

أعرب عن تفاؤله بالمستقبل في ظل "خصخصة الأندية الرياضية"
"العميري": المال والشهرة سبَّبا تراجع إنجازات اللاعب السعودي

 حمّل الناقد الرياضي محمد العميري؛ اللاعب السعودي مسؤولية تراجعه عن تحقيق إنجازات خارجية، مشيراً إلى أن اللاعب "انغمس في الشهرة والمال".

 

وقال "العميري"؛ في حديثٍ لـ "سبق": "نبارك للنجم الإماراتي عمر عبدالرحمن "عموري"؛ تحقيقه جائزة أفضل لاعب آسيوي لعام 2016، والتهنئة موصولة إلى اتحاد اللعبة في بلاده وناديه ومُحبيه".

 

وأضاف: "لا شك اننا كسعوديين يحزننا كثيراً عدم وجودنا في محفل جوائز الاتحاد الآسيوي للعام التالي؛ حيث كان آخر منجزٍ شخصي للاعب سعودي قد حقّقه اللاعب ناصر الشمراني؛ لاعب نادي الهلال عام 2014".

 

وأردف: "السبب هو تراجع المستوى الفني لكل اللاعبين السعوديين؛ حيث يعيش اللاعب السعودي فترة تشبُّع وتعالٍ على الكرة في ظل انغماس أغلب اللاعبين في هوى الشهرة والأموال دون أن يكون لأحدهم هدف لتحقيق منجز له ولبلده".

 

وتابع: "بعد تطوّر مستوى منتخبنا الأول وتأهل منتخب الشباب إلى نهائيات كأس العالم للشباب في كوريا 2018 وإقرار خصخصة الأندية وزيادة اللحمة الوطنية حول المنتخبات وعملنا على دعم اللاعبين النجوم بعيداً عن (وحل التعصُّب) للأندية؛ سنجد أنفسنا في بيئة عمل احترافية؛ ما سينتج لنا رياضة مختلفة عن السابق".

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org