العيسى بعد رعايته حفل "جائزة التعليم للتميز": نسعى نحو تعليم نوعي يحقق طموحات رؤية المملكة 2030

كرم 110 فائزين وفائزات وسلم 27 سيارة لـ27 معلماً ومعلمة فائزين
العيسى بعد رعايته حفل "جائزة التعليم للتميز": نسعى نحو تعليم نوعي يحقق طموحات رؤية المملكة 2030

أكد وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى سعي الوزارة نحو تعليم نوعي متطور ليحقق أهداف وطموحات رؤية المملكة 2030، مشيراً إلى أنَّ جائزة التعليم للتميز تأتي تأكيداً على اهتمام وحرص حكومة خادم الحرمين الشريفين على التعليم ورعايتها للمبدعين والمتميزين من أبنائها.
 
وأضاف الوزير العيسى في كلمته التي ألقاها لدى رعايته حفل "جائزة التعليم للتميز" التي نظمتها وزارة التعليم مساء أمس الأحد بمركز الملك فهد الثقافي بالرياض: "هذا التكريم جزء من تكريم الدولة لأبنائها المتميزين، فخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وسمو ولي العهد الأمير محمد بن نايف وسمو ولي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان دائماً يؤكدون على أهمية تكريم أبناء الوطن الذين يتميزون في كافة المحافل"، مشيراً إلى أنَّ وزارة التعليم يسرها أَن تساهم في هذا الجزء وأن تتوالى هذه التكريمات في المستقبل.
 
وشهد الحفل الذي تضمن كلمات وأوبريتاً إنشادياً مع استعراض طفولي، تكريم وزير التعليم لـ110 فائزين وفائزات منسوبين وطلاب وأجهزة مؤسسية، قدمت لهم جوائز نقدية بلغت أكثر من 5,500,000 ريال.
 
وجرى تسليم 27 سيارة BMW من الفئة الثالثة للثلاثة الأوائل من الفئات التالية "المعلم، المرشد، الإدارة والمدرسة، المشرف التربوي، التميز الإداري" والتي قدمتها مجموعة محمد يوسف ناغي، كما شهد الحفل حضور الطلاب الذين حققوا ميداليات ذهبية باسم المملكة في المحافل الدولية.
 
وكانت ‏جائزة التعليم للتميز كرمت صباح أمس الأحد منسقيها ومنسقاتها في إدارات التعليم وإدارات العموم على شرف المشرف العام ووكيلة التعليم للبنات.
 
وبدورهم عبر عدد من الفائزين بالجائزة عن سعادتهم بالحصول عليها، وأكدوا دورها في تعزيز قدراتهم وإمكاناتهم وساعدتهم على اكتشافهم النقاط الإيجابية في تفكيرهم وحياتهم، متطلعين لتحقيق مزيد من الإنجازات والسعي نحو التفوق وحصد مراكز متقدمة في الدورات المقبلة من الجائزة.
 
وقال الطالب علي المطرفي من تعليم القصيم: مشاعر لا توصف أن تكون أحد العشرة الأوائل المتميزين في المنطقة، معرباً عن شكره لوالديه قائلاً: "لولا الله ثم أنتم لما وصلت إلى هذه المكانة".
 
وأضاف الطالب محمد خليفة: "مشاعري فياضة لا توصف والدولة أعطتنا الكثير".
 
وقال بدر الحربي مرشد طلابي: "أشعر بالفخر لحصولي على الجائزة وفق معايير مقننة".
 
يذكر بأن جائزة التعليم للتميز تأتي متماشية مع رؤية المملكة 2030 واهتمام القيادة بالعمل على تطوير الإنسان ورفع مستوى أداء الأجهزة الحكومية، وبما تحققه من قيم المواطنة، والانتماء، والشفافية، والمسؤولية المهنية، والتنافس الإيجابي، والعدالة، واحترام التنوع الثقافي، وتكافؤ الفرص.
 
وتحظى باهتمام واسع وتطوير مستمر لأدواتها ومعايير الانضمام لفئاتها، وشهدت صدور قرار وزير التعليم بربطها بمكتبه لتأخذ الجائزة بذلك بعداً أوسع في التمكين والتأثير، إضافة إلى موافقته على خطة الجائزة في التوسع والتطوير للفئات والمعايير ومؤشراتها.
 

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org