"العيسى" لـ "سبق": "الكشافة" تحظى بدعم ومساندة من الدولة ولها ميزانيتها الخاصة

قال: تأتي هذه الرعاية الكريمة من خادم الحرمين  تحقيقاً لرؤيته في أهمية العمل التطوعي
"العيسى" لـ "سبق": "الكشافة" تحظى بدعم ومساندة من الدولة ولها ميزانيتها الخاصة

تصوير عبدالملك سرور: أكد وزير التعليم الدكتور أحمد بن محمد العيسى رئيس جمعية الكشافة العربية السعودية بأن  الجمعية تحظى بدعم ومساندة قوية من الدولة ولها  ميزانيتها الخاصة مشيرا بأن  مجلس الإدارة يناقش كل ما يتعلق بالأمور المالية والإمكانات المتوفرة للجمعية.

 

وثمّن الوزير العيسى فِي كلمته التي ألقاها لدى  رعايته صباح اليوم المؤتمر العالمي "الكشفية والعمل التطوعي" رؤية نظرية وتجارب تطبيقية" والذي تنظمه جمعية الكشافة العربية السعودية خلال الفترة 1-3/6 / 1438هـ. تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله-وبرعاية إعلامية من " سبق" بفندق هوليدي إن الازدهار بالرياض. 

 

وقال : " تأتي هذه الرعاية الكريمة من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود  تحقيقاً لرؤيته -حفظه الله- من اهمية العمل التطوعي التي دعا لها ملوك ورؤساء دول مجلس التعاون الخليجي، وماتضمنته رؤية المملكة 2030 من طموح بتطوير العمل التطوعي ورفع نسبة عدد المتطوعين من 11 ألفاً الى مليون متطوع قبل  نهاية عام 2030، وبما يتسق مع التطلعات العالمية بتعزيز العمل التطوعي وإسهاماته في التنمية على المستويات المحلية والوطنية والدولية لتحقيق الأهداف الإنمائية.

 

وأضاف  : إن تنظيم جمعية الكشافة العربية السعودية لهذا الموتمر يمثل جانبا مهما من أعمال الجانب الكشفي العالمي لمشروع رسل السلام الذي انطلق من المملكة الى آفاق العالم لنشر رسالة السلام والقيم الأصيلة ، وامتداد للجهود الكشفية المبذولة في نشر ثقافة السلام بين كشافي العالم بهدف إيصال رسالة السلام الى 200 مليون إنسان بالعمل على تنمية قدراتهم ومهاراتهم وقدراتهم ليكونوا رسلا للسلام وليساهموا في بِنَاء أوطانهم ومجتمعاتهم عبر مشاريع ومبادرات جماعية وفردية .

 

ولفت إلى أنه " ينتظر أن يحققوا مليار ساعة عمل بنهاية عام 2020 والتي وصلت حتى اليوم منذ انطلاقة المشروع  في المملكة في شهر سبتمبر عام 2011 الى حوالي 800 مليون ساعة عمل ."!

 

وتابع  : تعمل جمعية الكشافة العربية السعودية كأحد أهم المؤسسات التطوعية في المملكة جاهدة على تعزيز العمل التطوعي بين أبناء هذا الوطن.

 

وأردف :  حققت الجمعية أرقاما كبيرة في عدد ساعات العمل التطوعية خلال موسم الحج والعمرة وفِي برامج خدمة وتنمية المجتمع  لافتا بان الجمعية تحرص على تطبيق معايير الجودة في العمل في مختلف مشاريعها التطوعية. 

 

وفي كلمة الراعي الرسمي للمؤتمر شركة سابك قال محمد النافع مدير الموارد البشرية بالشركة :   " تتطلع سابك إلى ضرورة وجود مظلة رسمية عامة تقوم على تنظيم العمل التطوعي حتى تكون المرجع الاول والاهم لكل المنتمين لهذا القطاع المهم ، مع توفير قاعدة بيانات شاملة للمتطوعين من الجنسين والذين لديهم الرغبة والقدرة للمساهمة بتخصصاتهم المهنية المختلفة ، واعتماد افضل السبل والبرامج من أجل تطوير ثقافة العمل التطوعي واختيار أفضل التطبيقات له وابتكار طرق نوعية للنهوض به مشيرا بأن " العمل التطوعي ليس هو مجرد بذل الوقت والجهد في مساعدة الآخرين وانما يسهم في احداث فرق في حياة الأفراد والمجتمعات"  داعيا في هذا الصدد لإقامة الورش والمحاضرات في المدارس والجامعات التي يمثل طلابها وطالباتها النصف الأكبر من المتطوعين والمتطوعات في الممملكة مع تسليط الضوء على التجارب الناجحة يمكنها أن تكون إلهاما وتحفيزا للمزيد من المهتمين بالتطوع". 

 

بعد ذلك شاهد الحضور فيلما بعنوان   " الكشفية والعمل التطوعي " كما وقعت جمعية الكشافة العربية السعودية  مذكرات  تفاهم مع المؤسسة العامة التدريب التقني والمهني والبرنامج الوقائي  للطلاب والطالبات" فطن " وجمعية "إطعام " والجمعية التعاونية لنبات  اليسر والنباتات الصحرواية .

 

بعد ذلك كرم راعي الحفل وزير التعليم الدكتور أحمد  العيسى صحيفة "سبق"  الراعي الإعلامي للمؤتمر وتسلم  الدرع رئيس مجلس إدارة "سبق" عبدالعزيز الخريجي.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org