العيسى يدعو المبتعثين في أمريكا إلى استثمار "رؤية السعودية 2030"

بتطوير مهاراتهم وتكثيف مشاريعهم وأبحاثهم
العيسى يدعو المبتعثين في أمريكا إلى استثمار "رؤية السعودية 2030"

رفع الملحق الثقافي السعودي في الولايات المتحدة الأمريكية، الدكتور محمد بن عبدالله العيسى، التهنئة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين وسمو ولي ولي العهد - حفظهم الله -؛ بمناسبة إقرار مجلس الوزراء "رؤية السعودية 2030 ".
 
وقال الدكتور العيسى في تصريح إلى وكالة الأنباء السعودية: "إن رؤية السعودية 2030 سوف تسهم بالقفز بالبلاد إلى مرحلة جديدة دون الاعتماد الكلي على النفط، وإيجاد فرص جديدة، وتطوير أجهزة الدولة، والارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطن والمقيم". داعيًا المبتعثين إلى مواكبة الرؤية بتطوير مهاراتهم، وتكثيف مشاريعهم وأبحاثهم.
 
 وأشار إلى أن الملحقية بعثت برسالة إلكترونية إلى ما يقارب 75 ألف مبتعث ومبتعثة وأسرهم؛ لتحفزهم على مواكبة الرؤية، ووضع الخطط للتعرُّف عليها؛ كي يستثمروا الوقت، ويطوِّعوا مشاريعهم الدراسية فيها. مشيرًا إلى أن "بلادنا فتحت لهم الأبواب واسعة للدراسة، وتنتظر الآن عودتهم مسلحين بالعلوم والمعارف المتوافقة مع خطط الوطن".
 
وأفاد الدكتور العيسى بأن هناك إجراءات ومبادرات متعددة، ستطلقها الملحقية عبر لجنة استشارية، تضع خطة تنفيذية، بالشراكة مع الطلاب المبتعثين لتقديم سلة برامج، تواكب رؤية الوطن الطموحة الرامية إلى التحوُّل إلى الأفضل والأقوى.
 
  وأكد في ختام تصريحه أن "رؤية السعودية 2030" بجوانبها كافة تعكس مدى الطموح الوطني والتخطيط المتوازي مع التحديات العالمية، والرغبة في التحفيز للارتقاء بالوطن في شتى المجالات. 

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org