"الغذاء والدواء" تحذر من منتجيْ تجميل للشفاه

لاحتوائهما على مادة ملونة محظورة
"الغذاء والدواء" تحذر من منتجيْ تجميل للشفاه

حذرت الهيئة العامة للغذاء والدواء من منتجي تجميل للشفاه، لاحتوائهما على أحد الألوان المحظورة في منتجات التجميل، حسب المواصفة القياسية الخليجية لمتطلبات السلامة في منتجات التجميل رقم GSO 1943.

وأوضحت "الهيئة" في بيان على موقعها الإلكتروني أن مختصيها جمعوا وحللوا عينات من منتجات تجميلية، وأظهرت نتائج التحليل احتواء منتجين منها على مادة ملونة محظورة رقم: "CI 42510"، مشيرة إلى أن التعرض لهذه المادة قد يسبب مخاطر صحية للمستهلك.

وأبانت الهيئة أن المنتج الأول يحمل اسم "جولدن ليدي- Golden Lady"، مصنّع في الصين، ويحمل رقم التشغيله "GL-69" وتاريخ صلاحيته "12 /2019م".

فيما يحمل المنتج الثاني اسم "توتي كولر لونق لاستينق ليب قلوس- Tooty Color Long lasting lip gloss"، مصنّع في تايوان ويحمل رقم تشغيله "G30-1"، وتاريخ صلاحيته 2/2020م.

ونصحت "الهيئة" المستهلكين بعدم استخدام هذه المنتجات، والتخلص من العينات الموجودة لديهم منها، مشددة على أهمية شراء المنتجات من مصادر موثوقة يمكن من خلالها تتبع مصدر المنتج، وعلى منافذ البيع ومراكز التوزيع إيقاف بيع هذه المنتجات، وإرجاعها إلى مورديها، وعلى مستوردي وموزعي هذه المنتجات سحبها من منافذ البيع والمستودعات والتنسيق مع الهيئة لإتلافها.

ولفتت هيئة "الغذاء والدواء" إلى أنها تتخذ الإجراءات اللازمة بالتنسيق مع الجهات المختصة لمتابعة سحب هذه المنتجات من الأسواق ومنع دخولها واتخاذ الإجراءات النظامية بحق المخالفين.

ويمكن الحصول على مزيد من المعلومات حول المنتجات التي حذّرت منها الهيئة من خلال زيارة موقعها الإلكتروني: www.sfda.gov.sa .

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org