"الغنام" يرأس اجتماع المجلس الأعلى لمركز الملك فهد الثقافي بالأرجنتين

اطلع على المشروعات التعليمية والثقافية للمركز والقوائم المالية للعام الحالي والمقبل
"الغنام" يرأس اجتماع المجلس الأعلى لمركز الملك فهد الثقافي بالأرجنتين

أكد وكيل وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد للشؤون الإسلامية، الشيخ عبد الرحمن بن غنام الغنام، أن مركز الملك فهد الثقافي بالأرجنتين يؤدي رسالة مهمة بنشر قيم وسماحة الإسلام، مشيراً إلى أن المسلمين أحوج ما يكونون إلى معرفة الإسلام الصحيح والثقافة الأصيلة التي رسخها دين الإسلام .

جاء ذلك في مستهل الكلمة التي ألقاها فضيلته خلال رئاسته، اليوم، الاجتماع السنوي للمجلس الأعلى لأمناء مركز الملك فهد بن عبد العزيز الثقافي الإسلامي في الأرجنتين لعام 2017م، نيابة عن وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الرئيس العام للمجلس، الشيخ صالح بن عبد العزيز آل الشيخ .

حضر الاجتماع ــ الذي عقد في بيونس إيرس ــ سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الأرجنتين رياض بن سعود الخنيني، والأمين العام للمجلس، مدير مركز الملك فهد الثقافي الإسلامي، نايف بن تلال الفعيم، والمدير العام للجامعات والجمعيات الإسلامية بوزراة الشؤون الإسلامية، عضو المجلس، الشيخ علي بن عبد الله الزغيبي، والمستشار بوزارة الشؤون الإسلامية، عضو المجلس، الدكتور ناصر بن إبراهيم آل تويم، ولفيف من الأعضاء بالمجلس.

رفع وكيل وزارة الشؤون الإسلامية الشكر والتقدير لخادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، ولسمو ولي عهده الأمين، الأمير محمد بن سلمان ـــ حفظهما الله ــ؛ على حرصهما ودعمهم الدائم والمستمر لكل عمل يخدم الإسلام والمسلمين، ويسهم في نشر الثقافة الإسلامية والمنهج الوسطي في كل بلاد الدنيا ومن بينها أمريكا اللاتينية ودول البحر الكاريبي، مشيراً إلى أن المركز أضحى معلماً من معالم الخير والهدى في أمريكا اللاتينية بفضل الله ــ جل وعلا ــ ثم بسبب ذلك الدعم المثمر، سائلاً الله القدير أن يجعل هذه الأعمال في موازين حسناتهم يوم القيامة .

ووجه "الغنام" شكر لطمجلس أمناء المركز لسفارة خادم الحرمين الشريفين لدى الأرجنتين؛ على جهودها المبذولة في الاهتمام بالمركز، والعناية به في جميع مراحله، والتعاون مع الجهات الرسمية الدينية والتعليمية في الأرجنتين لإنجاح مهمته وأداء رسالته، كما قدم شكره وتقديره للمركز الإسلامي الأرجنتيني؛ على تعاونه مع المركز ومع أعماله الإسلامية والتعليمية، التي هي نجاح للجميع في أداء رسالة خدمة مسلمي أمريكا اللاتينية.

وأوضح الأمين العام للمجلس الأعلى للمركز، نايف الفعيم، أن الاجتماع ناقش الموضوعات المتعلقة بالشؤون الإسلامية والثقافية للمركز وقارة أمريكا اللاتينية، كما اطلع المجلس على المشروعات التعليمية والثقافية للمركز والقوائم المالية للعام الحالي والقادم، والخطط المستقبلية، والمصادقة على الحساب الختامي للعام الماضي وعددا من الموضوعات المدرجة في أعمال ومهام المجلس.

وقال إن المجتمعين أعربوا عن شكرهم وتقديرهم لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود ــ حفظه الله ــ لدعم المملكة أعمال المركز على مستوى القارة اللاتينية، وحرصها على الجالية الإسلامية في تلك القارة.

ورفع "الفعيم" في -ختام حديثه- شكره وتقدير للوزير الشيخ صالح بن عبد العزيز آل الشيخ، ولكافة أعضاء مجلس الأمناء؛ على تعاونهم ودعمهم لأعمال المركز ورسالته، سائلاً الله –تعالى- أن يوفق الجميع لخدمة دينه وإعلاء كلمته.

قدَّم وكيل وزارة الشؤون الإسلامية، الشيخ عبد الرحمن الغنام، في ختام المجلس الهدايا التذكارية لعدد من الأعضاء، كما التقطت الصور التذكارية بهذه المناسبة.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org