الفرصة الأخيرة لـ"الزعيم" و"الراقي" في التأهل الآسيوي

يحتاجان إلى الفوز على تركتور والجيش .. الليلة
الفرصة الأخيرة لـ"الزعيم" و"الراقي" في التأهل الآسيوي

يخوض فريقا الهلال والأهلي مباراتين لا تقبل أنصاف الحلول وذلك في الجولة السادسة من دوري أبطال آسيا، حيث لم يضمن الفريقان التأهل إلى دور الـ16، لذا سيكون الفريقان مطالبين بالفوز ولا غيره وذلك حينما يحل الهلال ضيفًا على تركتور الإيراني عند الساعة 5:30 مساءً، فيما يستضيف الأهلي نظيره الجيش القطري عند الساعة 7:30 مساءً.

تركتور الإيراني x الهلال

يسعى فريق الهلال لبلوغ الدور الثاني عندما يلتقي مع تراكتور سازي تبريز الإيراني يوم الثلاثاء على مجمع السلطان قابوس الرياضي في مسقط، ضمن الجولة السادسة والأخيرة من منافسات المجموعة الثالثة في دوري أبطال آسيا 2016.

ويلتقي في المباراة الثانية ضمن المجموعة ذاتها يوم الثلاثاء أيضًا باختاكور الأوزبكي مع ضيفه الجزيرة الإماراتي على استاد باختاكور في طشقند.

ويتصدر تراكتور ترتيب المجموعة برصيد 12 نقطة من خمس مباريات، مقابل 8 نقاط للهلال و7 لباختاكور ونقطة واحدة للجزيرة

وضمن تراكتور الفوز بصدارة المجموعة والتأهل إلى دور الـ16، في حين يتنافس الهلال وباختاكور على البطاقة الثانية حيث يكفي الهلال الفوز للتأهل أو تعثر فريق باختاكور بالتعادل أو الخسارة أمام الجزيرة الإماراتي.

الأهلي x الجيش القطري:

يخوض فريق الأهلي لقاء الفرصة الأخيرة أمام ضيفه الجيش القطري على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة، ضمن الجولة السادسة والأخيرة من منافسات المجموعة الرابعة في دوري أبطال آسيا 2016.

ويلتقي في المباراة الثانية ضمن المجموعة ذاتها يوم الثلاثاء أيضًا العين الإماراتي مع ضيفه ناساف الأوزبكي على استاد هزاع بن زايد في دبي.

ويتصدر الجيش ترتيب المجموعة برصيد 10 نقاط من خمس مباريات، مقابل 7 للعين و6 للأهلي و5 لناساف.

وكان الجيش ضمن الفوز بصدارة المجموعة والتأهل إلى دور الـ16 في حين تتنافس أندية العين والأهلي وناساف من أجل الحصول على البطاقة الثانية.

وفي دور الـ16 يلتقي الجيش مع مواطنه لخويا ثاني المجموعة الثانية، في حين يتقابل ثاني هذه المجموعة مع زوباهان الإيراني أول المجموعة الثانية أيضًا.

ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة إلى دور الـ16 الذي تُقام مبارياته بنظام الذهاب والإياب خلال شهر مايو الحالي.

ويغيب عن صفوف الأهلي في هذه المباراة لاعب الوسط المصاب وليد باخشوين، والذي تعرض لإصابة في الأربطة خلال التدريبات الأسبوع الماضي، في حين يعود فهد حمد اليماني الذي غاب عن المباراة الماضية بسبب الإيقاف.

في المقابل يدخل الجيش المباراة بمعنويات عالية بعد أن توج بلقب كأس أمير قطر عقب تغلبه على لخويا 2-1 في المباراة النهائية يوم الجمعة.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org