القادسية والاتحاد قدما أجمل مباراة .. القرني يقود " العميد " إلى ربع نهائي كأس ولي العهد

بعد مباراة ماراثونية امتدت لـ120 دقيقة وانتهت بالترجيح
القادسية والاتحاد قدما أجمل مباراة .. القرني يقود " العميد " إلى ربع نهائي كأس ولي العهد

تأهل الفريق الكروي الأول بنادي الاتحاد إلى دور الـ8 من مسابقة كأس ولي العهد السعودي , وذلك بعد أن أقصى نظيره القادسية بنتيجة 7 / 8 بركلات الترجيح بعد انتهاء الأشواط الأصلية والإضافية بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله وذلك في اللقاء الذي جمع الفريقين مساء اليوم على أرض ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة (الجوهرة).

وينتظر" العميد " الفائز من لقاء الغد الذي يجمع التعاون والباطن.

 

الشوط الأول:

منذ إطلاق صافرة البداية حاول الاتحاد بلوغ مرمى حارس القادسية فيصل المسرحي , وسط تراجع قدساوي واللعب على المرتدات السريعة حتى الدقيقة الثامنة وسط تحركات فهد المولد وكارلوس ومن خلفهم كهربا.

الدقيقة التاسعة يلغي حكم اللقاء مشاري المشاري هدفاً للقادسية بحجة التسلل .

لم يثني إلغاء الهدف " بنوقادس " من ترتيب أوراقهم ومشاطرة " العميد " في الهجمات السريعة وكان لهم ما أرادوا عند الدقيقة 12 حينما استثمر نايف هزازي العرضية المثالية داخل الصندوق الاتحادي ليسدد كرة قوية رائعة لم يشاهدها حارس الاتحاد عساف القرني إلا وهي داخل الشباك كهدف أول للقادسية .

حاول كهربا تعديل النتيجة للعميد عند الدقيقة 22 إثر تسديدة اعتلت العارضة إلى خارج الملعب , وبينما الجميع ينتظر نهاية الشوط الأول وتحديداً عند الدقيقة 42 يفاجأ كهربا الجميع بعرضية مثالية داخل الصندوق القدساوي للمتمركز فيلانويفا الذي لم يتوان في تسديد الكرة داخل الشباك كهدف تعادل يعيد الاتحاد لأجواء المباراة .

 

الشوط الثاني:

بذات سيناريو الشوط الأول دخل الاتحاد مهاجماً ودفع المدير الفني للفريق خوسيه سيرا باللاعب جمال باجندوح لتنشيط منطقة المناورة لكن اللعب استمر سجالاً بين الطرفين حتى الدقيقة  70.

بعدها عاد القادسية لمشاطرة الاتحاد في الهجوم واللعب على الكرات المرتدة السريعة وكاد (البديل) متعب النجراني عند الدقيقة 75 من إحراز هدف التعزيز لفريقه.

الدقيقة 86 مازن أبو شرارة يهدر فرصة ذهبية داخل الصندوق الاتحادي بعد أن سدد الكرة بجانب القائم الأيسر للحارس القرني .

 

الشوط الإضافي الأول:

كانت محاولات الاتحاد هي الأقرب للتسجيل , لكن تماسك دفاع القادسية حال دون ذلك , بل وبدأ عامل اللياقة يضعف ما بين عناصر الفريقين.

 

الشوط الإضافي الثاني:

باءت محاولات الاتحاد في الوصول لمرمى حارس القادسية المسرحي بالفشل في هذا الشوط , بل كاد متعب النجراني عند الدقيقة 116 أن يحرز هدف التقدم لولا تدخل حارس الاتحاد القرني في الوقت المناسب .

 

ركلات الترجيح:

ابتسم الحظ للعميد في ركلات الترجيح بعد أن قاد حارسهم عساف القرني فريقه لدور ربع النهائي في الركلة التاسعة , فيما أخفق حارس القادسية المسرحي في التسجيل.

سجل للاتحاد (العكايشي , المولد , فيلانويفا , الدحيم , النخلي , المزيعل , باجندوح , القرني) فيما أخفق الكويتي الأنصاري في التسجيل .

في المقابل سجل للقادسية (تياقو , هزازي , فلاتة , الأمير , خبراني , أبو شرارة , النجراني) وأخفق في التسجيل الشعيل والمسرحي. 

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org