"القاسمي" يشيد بـ"جناح المملكة" عقب افتتاحه معرض الشارقة للكتاب

يضم أكثر من 18 جهة حكومية ويعرض 4000 كتاب و200 عنوان
"القاسمي" يشيد بـ"جناح المملكة" عقب افتتاحه معرض الشارقة للكتاب

 أطلق حاكم الشارقة الدكتور سلطان القاسمي، معرض الشارقة للكتاب الدولي في دورته الخامسة والثلاثين، في مركز إكسبو الشارقة، بمشاركة 1681 دار نشر من 60 دولة، تحت شعار "اقرأ أكثر".

ويتضمن المعرض العديد من الفعاليات والبرامج المتنوعة، التي يتجاوز عددها الإجمالي 1417 فعالية يحضرها ويشارك في تقديمها 235 ضيفاً؛ ومن أبرزها "المقهى الثقافي" الذي يشهد تنظيم أكثر من 33 فعالية بينها 16 أمسية شعرية، و"ركن التواقيع" الذي سيوقع فيه نحو 200 كاتب وشاعر أحدث إصداراتهم.

فيما استوقف جناح المملكة العربية السعودية المشارك في معرض "الشارقة 35"، حاكمَ الشارقة الدكتور سلطان القاسمي، وتَجَوّل في الجناح مستعرضاً أهم الكتب ودور النشر المشاركة برفقة الملحق الثقافي في دولة الإمارات الدكتور صالح بن محمد الدوسري، ومدير الشؤون الثقافية في الملحقية الثقافية السعودية، والمشرف على أنشطة الجناح الدكتور محمد المسعودي، وحضور عدد من المثقفين والإعلاميين السعوديين، وقنصل المملكة في الشارقة.

وكشف "الدوسري" أن جناح المملكة في المعرض يضم أكثر من 18 جهة حكومية ويعرض ما يقارب 4000 كتاب و200 عنوان؛ بهدف إبراز ما لديها من مواد ومعروضات وكتب ومنشورات، وكذلك إطلاع الزوار على مساهمة الجهات المشاركة في المناسبة وما قدمته من إنجازات لخدمة المملكة العربية السعودية.

من جهته، أوضح مدير الشؤون الثقافية بالملحقية والمشرف على برامج الجناح الدكتور محمد المسعودي، أن الجناح السعودي يحتوي على "الصالون الثقافي" الذي يُعَد نقطة لقاء المثقفين والمفكرين والأدباء والكتّاب؛ مبيناً أن مشاركة المملكة العربية السعودية بجناح في معرض الشارقة الدولي للكتاب، تؤكد أن المشهد الثقافي الإماراتي والسعودي توأمان لا ينفصلان.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org