"القحطاني": نسعى إلى تطوير 16 لعبة رياضية مدرسية في مختلف المراحل

"القحطاني": نسعى إلى تطوير 16 لعبة رياضية مدرسية في مختلف المراحل

 كشف مدير عام قطاع الأنشطة الطلابية والمجتمع بشركة تطوير للخدمات التعليمية الدكتور محمد بن سعيد القحطاني، أن استراتيجية تطوير الرياضة المدرسية تهدف إلى تطوير 16 لعبة رياضية مدرسية لمختلف الطلاب والمراحل الدراسية، وتشمل: تأهيل المعلمين، وتنظيم البطولات والمهرجانات التنافسية والتأهيلية والترفيهية؛ مشيراً في هذا الصدد إلى أنه تم تغطية 8 ألعاب وفق جدول زمني محدد.

وأضاف "القحطاني" لـ"سبق" أن الاستراتيجية مشروع وطني ضخم تم بناؤه قبل 3 سنوات مع بيوت خبرة عالمية للعمل على تنفيذه، ويهدف إلى عمل دراسة نوعية لتطوير الرياضة المدرسية ابتداء من الفصل الدراسي وانتهاء بالاتحاد السعودي للرياضة المدرسية، الذي يُعد أحد توصيات استراتيجية تطوير الرياضة المدرسية.

وتابع: هدفت الاستراتيجية إلى تطوير 16 لعبة على مستوى الألعاب الرياضية المدرسية؛ بدءاً من تأهيل المعلمين وتنفيذ البرامج التطويرية للطلاب سواء في الألعاب الفردية أو الجماعية، أو من خلال تنظيم العديد من البطولات سواء التنافسية أو التأهيلية أو مهرجانات ترفيهية.

وقال: نهدف من خلال استراتيجية تطوير الرياضة المدرسية إلى تحقيق الصحة والمشاركة والتنافس؛ مبيناً أن التنافس محورٌ، وليس الهدف الوحيد للاستراتيجية؛ فنحن نعتمد على تعزيز الصحة ونشر الوعي والتثقيف بالنشاط البدني وأهميته، وتصحيح اتجاهات، ومن ثم غرس قيم مهمة في بناء شخصيات الطلاب التي تتكامل من خلال منظومة تعليمية وتربوية لكل من له علاقة بالتعليم.

مشيراً إلى أن بناء شخصيات الطلاب والطالبات ليس فقط من خلال المعرفة؛ وإنما يحتاجون أيضاً إلى معرفة ومهارات وتعزيز وتصحيح اتجاهات وهذه تتطلب مشاركة كل مَن له علاقة بالتعليم.

لافتاً إلى أن استراتيجية تطوير الرياضة المدرسية هي إحدى الاستراتيجيات الوطنية التي تهدف إلى تصحيح الاتجاهات وتمكين الطلبة من المعرفة الحقيقية لممارسة للنشاط البدني، الذي يعود على مستوى الفرد والمجتمع.

وتابع مدير عام الأنشطة الطلابية: تغطي "الاستراتيجية 16" جميع فئات الطلاب والمراحل الدراسية؛ مبيناً أنه تم البدء بتغطية 8 ألعاب وفق الجدول الزمني المخطط لها، والاستراتيجية تتكامل مع الاتحاد السعودي للرياضة المدرسية.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org