"القرشي": ٤٠٠ مليون لتجهيز مخيمات حجاج الداخل

وزارة الحج والعمرة تنفّذ المسح الميداني .. الأحد المقبل
"القرشي": ٤٠٠ مليون لتجهيز مخيمات حجاج الداخل

 قدّر عضو لجنة الحج بغرفة مكة المكرّمة للتجارة والصناعة، محمد سعد القرشي؛ أن قيمة إنفاق شركات حجاج الداخل على أعمال تجهيز مخيمات الحجاج في مشعر مِنى بتوفير الاشتراطات  كافة وتجهيز المخيمات بالديكورات والتأثيث والفرش والأعمال الجبسية وإنشاء دورات مياه إضافية؛ بلغت ٤٠٠ مليون ريال.

وقال "القرشي": "شركات حجاج الداخل توفر خدمات بمستوى راقٍ للحجاج وبما يتماشى مع توجيهات القيادة الرشيدة التي تشدّد على أهمية توفير كل سبل الراحة لحجاج بيت الله الحرام".

وأضاف: "ستقف الوزارة، الأحد المقبل، بالمسح الميداني على استعدادات شركات حجاج الداخل بمشعر عرفات، وستتفقد في الخامس من ذي الحجة تجهيزات شركات حجاج الداخل في مشعر مِنى".

وأردف: "جميع الشركات مستعدة على أكمل وجه؛ حيث قامت بتجهيز المخيمات بالفرش وتهيئة المطابخ وتجهيز دورات المياه الاضافية وتجهيز جميع متطلبات الشرائح المتعددة في المواصفات وتقديم الخدمات بحسب كل شريحة".

وتابع: "وزارة الحج والعمرة أشعرت شركات ومؤسسات حجاج الداخل بأنها عازمة على الوقوف على جميع مواقع الشركات وتسجيل الملاحظات في أي نقص في المخيمات بمشعرَي عرفات ومِنى".

وتطرق "القرشي" الى تأهب شركات حجاج الداخل للأمطار المتوقع هطولها على المشاعر المقدّسة خلال موسم الحج وذلك بالتنسيق مع الدفاع المدني".

وقال: "اتخذت الاحتياطات اللازمة وتم تطبيق اشتراطات السلامة من متابعة تصريف السيول في مخيمات منى وإجراء الصيانة لها استعدادا لتوافد الحجاج يوم التروية ثم العودة إليها أيام التشريق".

وأضاف: "شركات حجاج الداخل استعانت بأكثر من ثلاثة آلاف حارس أمن وما لا يقل عن 1500 حارسة أمن بمشعر مِنى، وذلك بالتعاقد مع شركات الحراسات الأمنية للإسهام في عمليات التنظيم والتفويج وحراسة مخيمات مشعر مِنى وحفظ وأمن ممتلكات الحجاج والحاجيات وغيرها من المهام المختصّة بعملهم على مدار الـ 24 ساعة خلال موسم الحج".

وأردف: "سيتم نقل حجاج الداخل عبر حافلات نقل الحجاج من مكة المكرّمة إلى مشعر مِنى، وتم تسليم الشركات خطة تفويج وتصعيد الحجاج من مشعر مِنى إلى عرفات؛ حيث تقرر نقل معظم حجاج الداخل عبر قطار المشاعر المقدّسة، وبالنسبة لبعض الشركات التي تقع خارج نطاق نقل القطار فسيتم نقل حجاجها عن طريق حافلات النقل".

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org