الكويت.. اختتام الاجتماع 31 لمديري عموم الجوازات بمجلس التعاون

الكويت.. اختتام الاجتماع 31 لمديري عموم الجوازات بمجلس التعاون

اختتمت اليوم الثلاثاء، بدولة الكويت، أعمال جلسات الاجتماع 31 للمديرين العامين للجوازات بمجلس التعاون لدول الخليج العربية والتي استمرت ليومين متتاليين.

 

ناقش الاجتماع عدة موضوعات ذات صلة بأعمال إدارات الجوازات بالدول الأعضاء وسبل تطوير وتحديث وتسهيل الإجراءات فيما يتعلق بتنقل المواطنين والمقيمين بين دول المجلس، وتم خلال الاجتماع الإطلاع على التجارب الحديثة التي أُدخلت على أعمال الجوازات في دول المجلس.

 

وأشاد مدير عام الجوازات بالمملكة العربية السعودية، رئيس الاجتماع، اللواء سليمان بن عبد العزيز اليحيى، بالأجواء الأخوية الصادقة التي سادت أجواء الاجتماع، وروح التعاون الأخوي والرغبة الصادقة في التنسيق مما أدى إلى سرعة انجاز جدول الأعمال.

 

وأشار إلى أن اجتماعات المديرين العامين للجوازات بمجلس التعاون لدول الخليج العربية تُعَدُّ من الاجتماعات المتميزة والناجحة على مستوى الأمانة العامة للمجلس، لكونها من الإدارات الحيوية التي ترتبط مهامها بكافة فئات المجتمع وكذلك زوار دول المجلس والمقيمين فيها.

 

وأشاد اللواء "اليحيى" بما تحقق خلال الاجتماع موضحاً أن المرحلة القادمة ستشهد مزيداً من التطوير والتحديث لآليات عمل الجوازات في كافة دول المجلس، بما يتلاءم مع التقدم التقني الذي تعيشه دول المجلس في كثير من أعمالها، مؤكدا على التفاعل الإيجابي الذي لمسه من رؤساء و أعضاء وفود دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية أثناء جلسات الاجتماع.

 

وأقر المجتمعون في الجلسة الختامية العديد من التوصيات التي تخدم وتسهل الإجراءات والأنظمة المتعلقة بالجوازات وتحقق تطلعات قادة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية و التي تهدف إلى المزيد من التنسيق والتعاون من أجل توحيد النظم والإجراءات المتعلقة بعمل إدارات الجوازات، وتسهيل تنقل المواطنين والمقيمين بين دول المجلس، والعمل على قاعدة بيانات متكاملة بين دول المجلس للربط الآلي فيما بينها في مجال تبادل المعلومات .

 

وعبَّرت جميع الوفود المشاركة عن خالص الشكر والتقدير لدولة الكويت الشقيقة على حسن الحفاوة والاستقبال التي وجدوها في بلدهم الثاني الكويت .

 

وزار رؤساء وأعضاء الوفود المشاركين - على هامش الاجتماع وعلى  حسب البرنامج المعد لهم - الإدارة العامة لشؤون الإقامة بدولة الكويت، وأطلعوا على تجربة دولة الكويت في استخدام أحدث الوسائل التقنية في مجال عمل الإدارة والإجراءات التنفيذية في كافة أقسام الإدارة بما ساهم في تنظيم و إنجاز المعاملات للمواطنين والمقيمين بكل يسر.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org