الكويت تستضيف أول ملتقى أحوازي يُقام في دولة خليجية

في الذكرى الـ٩١ للاحتلال.. وبتغطية إعلامية عربية شاركت بها "سبق"
الكويت تستضيف أول ملتقى أحوازي يُقام في دولة خليجية

شهدت دولة الكويت مساء اليوم الثلاثاء ٣ مايو ٢٠١٦م عقد أول ملتقى أحوازي عربي يُقام في دولة خليجية، تحت عنوان "أحواز العرب في كويت العرب"؛ بمناسبة الذكرى الحادية والتسعين على احتلال الدولة العربية الشقيقة.   

وتكمن أهمية هذا الملتقى في أنه يمثل الانطلاقة الأحوازية السياسية الأولى في الخليج العربي لتدشين مشروع عربي لتحرك سياسي شامل في الدول الخليجية والعربية الأخرى؛ لدعم القضية الأحوازية، من خلال حشد التيارات السياسية والفكرية العربية "القومية، الوطنية والإسلامية" كافة؛ لدعم القضية الأحوازية، وجعلها في مركز اهتمام أي مشروع عربي قادم لمواجهة التمدد الفارسي.

وانطلق الحفل ببرنامج خطابي، استهله دوخي محمد الحصبان، المستضيف للحفل الأمين العام المساعد لاتحاد المحامين العرب، الذي رحَّب بالحضور من بوابة الوطن العربي الغربي "موريتانيا" إلى بوابته الشرقية "الأحواز"، عارجًا على فلسطين، وأهمية أن تكون القضية الفلسطينية كذلك حية دائمًا في القلوب، شأنها شأن القضية الأحوازية.

وشهد الحفل مشاركات خطابية من: عبدالستار بن موسى من تونس، يعقوب حر تستري من الأحواز، علي الدقباسي من الكويت، جمال بو حسن من البحرين، أحمد طالبين من موريتانيا، بدر الداهوم من الكويت، فهد مقدم من لبنان، ناصر الفضالة من البحرين وحماد الدوسري من الكويت. وقصائد شعرية من الشعراء: عقيل الشمري، ناصر بن ثويني العجمي، ماجد لفا المطيري وبدر المحيني.

حظي الحفل بتغطية إعلامية عربية كبيرة من الصحف والقنوات التلفزيونية الرسمية والخاصة، كقناة العربية والتلفزيون السعودي بقناتَيْه الأولى والثانية، وقناة الإخبارية، وعدد من القنوات الكويتية. وقد شاركت "سبق" في التغطية الإعلامية للحفل بدعوة رسمية من الجهة المنظمة.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org