اللجنة الأمنية للحج تناقش الخطط والاستعدادات والجاهزية لقواتها في الموسم الجاري

المحرج: الأوضاع الأمنية غير المستقرة بالجوار تدفعنا للحذر لمواجهة أي طارئ
اللجنة الأمنية للحج تناقش الخطط والاستعدادات والجاهزية لقواتها في الموسم الجاري

عقدت اللجنة الأمنية للحج اليوم الأربعاء اجتماعها الثاني برئاسة مدير الأمن العام، الفريق عثمان المحرج رئيس اللجنة؛ لمناقشة الخطط الأمنية والوقائية وخطط الطوارئ خلال موسم حج هذا العام بمكة المكرمة والمشاعر المقدسة والمدينة المنورة، والتأكد من جاهزية القوات لمباشرة مهامها.
 
وأوضح المحرج أن الاجتماع يأتي للوقوف على جاهزية القطاعات الأمنية المختلفة، وآليات التنسيق فيما بين القطاعات العسكرية والأمنية الأعضاء في اللجنة الأمنية من قطاعات وزارة الداخلية ووزارة الحرس الوطني ووزارة الدفاع ورئاسة الاستخبارات العامة خلال موسم الحج بكل من مكة المكرمة والمشاعر المقدسة والمدينة المنورة، وجاهزيتها لمباشرة مهامها.
 
وأكد المحرج أن الأوضاع الأمنية غير المستقرة في الدول المحيطة والمنطقة بشكل عام تستوجب رفع درجة استعداد أجهزتنا، ودوام تواصل أعضاء اللجنة، وأن يكون الأعضاء في جاهزية تامة وانعقاد دائم للجنتهم من غرة شهر ذي الحجة؛ للعمل بروح الفريق الواحد، تحقيقًا لتطلعات القيادة الرشيدة لخادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين وولي ولي العهد.
 
وناقش المجتمعون عددًا من الموضوعات التي تدخل في اختصاص ومهام أعمال كل قطاع. فيما حضر الاجتماع قائد قوات أمن الحج وقادة القوات الفرعية بالأمن العام. ويأتي ذلك إنفاذًا لتوجيه سمو ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية رئيس لجنة الحج العليا. 
 

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org