"اللجنة التجارية السعودية" تعتمد إنشاء جمعية تهتم بأسر شهداء الواجب

خلال اجتماع لها استضافته غرفة الطائف
"اللجنة التجارية السعودية" تعتمد إنشاء جمعية تهتم بأسر شهداء الواجب

 كشف رئيس اللجنة التجارية الوطنية بمجلس الغرف السعودي "الدكتور سليمان العييري"؛ عن أن اجتماع اللجنة التاسع الذي احتضنته غرفة الطائف وانتهى اليوم خرج بالعديد من التوصيات الهامة؛ أبرزها اعتماد إنشاء جمعية تهتم بأسر شهداء الواجب بكافة حدود المملكة.

 

وأضاف "الدكتور العييري" أن الجمعية سترى النور قريبًا بإذن الله بعد إنهاء الإجراءات الرسمية والتراخيص وستكون متاحة لكافة رجال الأعمال بالمملكة.

 

وأشار إلى أن اللجنة خلال الاجتماع صاغت بعض الأهداف للجمعية، وستتم مراجعتها مع بعض المسؤولين سواء في مجلس الغرف، أو في وزارة الشؤون الاجتماعية للخروج بأهداف مفيدة وسامية تفيد جميع أسر الشهداء كحق واجب علينا لهم.

 

وعن الاجتماع قال "الدكتور العييري": إن اجتماعات اللجنة دورية، واللجنة التجارية تعتبر هي أم اللجان، ومن أهم لجان مجلس الغرف السعودي، وتضم نخبة من رجال الأعمال يمثلون 28 غرفة من الغرف السعودية بالمملكة يرعون ويتابعون مصالح القطاع التجاري، مقدمًا شكره لرئيس غرفة الطائف "الدكتور سامي العبيدي"، وعضو مجلس الغرفة ممثل الغرف عضو اللجنة التجارية "عبدالعظيم تركستاني"، وكافة أعضاء مجلس إدارة الغرفة، والأمانة العامة، على ما وجدوه من حفاوة وكرم في الاستقبال طيلة أيام الاجتماع الثلاثة.

 

وفي ذات الشأن قام أعضاء اللجنة التجارية الوطنية بمجالس الغرف التي تضم 30 رجل أعمال خلال زيارتهم للطائف؛ بزيارة خاصة لمحافظ الطائف "فهد بن عبدالعزيز بن معمر" بديوان المحافظة، وأكد المحافظ خلال اجتماعه بأعضاء اللجنة استعداد المحافظة لعرض كافة الفرص الاستثمارية بالمحافظة، وتسهيل كافة الإجراءات لهم، مؤكدًاً أن الطائف مدينتهم.

 

وقدم المحافظ شكره لرئيس وأعضاء مجلس إدارة غرفة الطائف على استضافتهم لأعضاء اللجنة، التي من شأنها إبراز الطائف وفرصه الاستثمارية بالشكل الذي تستحق.

 

وشمل برنامج زيارة أعضاء اللجنة بإشراف عضو غرفة الطائف واللجنة "عبدالعظيم تركستاني"؛ جولات سياحية على منتزه الردف، وعدد من مزارع ومصانع ومحلات الورد الطائفي، والأماكن التاريخية والتراثية بالمحافظة. 

 

كما قدمت الغرفة حفل عشاء خاصاً بفندق الميريديان بمناسبة زيارتهم، وقدمت الغرفة لهم في نهاية الحفل عدداً من الهدايا الخاصة من منتجات الورد الطائفي، من إنتاج مصنع مرتفعات الهدا.

 

من جهته أوضح رئيس غرفة الطائف "الدكتور سامي العبيدي"؛ أن غرفة الطائف حريصة على استضافة كافة اللجان الوطنية بمجلس الغرف السعودي، مشيرًا إلى أن الغرفة استعدت مبكراً لهذا الاجتماع لتقديم الطائف وفرصه الاستثمارية ومشاريعه بالصورة التي تستحقها هذه المحافظة.

 

وأكد "العبيدي" أن الطائف مدينة سياحية اقتصادية جاذبة، ولكن ينقص الترويج لها، مبيناً أن الغرفة سعت لذلك من خلال اجتماع رجال الأعمال في اللجنة الوطنية التجارية، مؤكداً أن الغرفة تحرص على استضافة أي اجتماعات قادمة، لتقديم الطائف بالصورة التي تليق بها.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org