"اللحياني" يرعى حفل تخريج البرامج التدريبية بجمعية نفع الخيرية

نوه إلى تأهيل المستفيدين مهنياً وإنتاجياً
"اللحياني" يرعى حفل تخريج البرامج التدريبية بجمعية نفع الخيرية

دعا مدير عام فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بمنطقة مكة المكرمة "محمد بن صويلح اللحياني"؛ الجمعيات الخيرية إلى بذل المزيد من الجهود وفتح باب التعاون مع الجهات التدريبية؛ لصناعة جيل مستقبلي إنتاجي يشارك الجمعية في الاعتماد على الذات مهنياً وعلمياً، والانتقال من مرحلة الاحتياج إلى الإنتاج.

 

ونوه "اللحياني" إلى دور "جمعية نفع الخيرية" نحو تنفيذ الأنشطة المتعددة والمتنوعة، وبرامج استفاد منها الأيتام والأسر المنتجة بشكل عام، مشيراً إلى أن ما تقدمه الجمعية من برامج تدريبية نوعية تهدف لإكساب أبنائها الخبرات والمهارات المطلوبة لاختيار المسارات الوظيفية، وبالتالي تمكينهم من الانخراط الإيجابي في المجتمع بما يسهم في مواكبة الرؤية 2030، وضمان التأهيل لسوق العمل عن طريق صقل المهارات المهنية وبناء المستقبل المهني، والمساهمة الفعالة في خدمة الوطن.

 

جاء ذلك خلال رعايته فعاليات الحفل الثالث لخريجي الدورات التدريبية التأهيلية، وافتتاح القسم النسائي ومعامل الحاسب بمقر الأسر المنتجة بالقسم النسائي، بحضور رئيس مجلس إدارة الجمعية "الشيخ محمد بن أحمد دعيوه"، ومساعد المدير العام لفرع الوزارة "سعيد بن خلف الغامدي" وموظفي الجمعية وأبنائها.

 

وثمن "دعيوه" في كلمته بهذه المناسبة دعم حكومة خادم الحرمين الشريفين للقطاع الخيري، ممثلة في وزارة العمل والتنمية الاجتماعية وفرعها بمنطقة مكة المكرمة، مشيراً إلى أن الجمعية تحرص على تقديم المزيد من البرامج التأهيلية التي تعزز مهارات مستفيديها، ومن ذلك تقديم الدورات التدريبية لأبناء الأسر المحتاجة، وأبناء السجناء والأيتام المسجلين لدى الجمعية، وكذلك الأسر الفقيرة، بحيث تؤهلهم للعمل الحر أو التوظيف، والاندماج في سوق العمل.

 

وأوضح أن ذلك يتم ضمن إستراتيجية الوزارة الداعمة للفئات المستفيدة منها، وتحويلهم إلى منتجين، ومد جسور التعاون مع الجهات التدريبية المعتمدة؛ بهدف تعزيز جهود الدولة.

 

وفي سياق البرامج التي تنفذها الجمعية، أكد مدير عام الجمعية "سعيد بن إبراهيم الزهراني"، أن الجمعية تقدم خدمات رئيسة، وأخرى زمنية، وبرامج تستهدف كفالة الأيتام وأبناء الأسر الفقيرة والاهتمام بهم تعليمياً ومهنياً ومالياً وصحياً، موضحاً أن الجمعية دأبت على تفعيل الشراكات التي تخدم قطاع العمل الخيري وتحقيق المسؤولية المجتمعية ضمن إطار التنمية المستدامة لأهداف الجمعية.

 

وأشار إلى أن الجمعية تكفل حتى الآن "1489" يتيمًا، و"1950" أسرة محتاجة، وعدد الأفراد الذين يستفيدون من خدماتها الخيرية "11200" مستفيد ومستفيدة.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org