اللقاء الختامي لإدارة التجهيزات المدرسية بالرياض

الحضور زاروا معرض غراس مراكز مصادر التعلُّم
اللقاء الختامي لإدارة التجهيزات المدرسية بالرياض

 أقامت إدارة التجهيزات المدرسية وتقنيات التعليم بالرياض، اللقاء الختامي لبرامجها ومشاريعها، برعاية المساعد للشؤون التعليمية الدكتورة نجلاء الزامل؛ وبحضور لينا الحارثي؛ مشرفة مصادر تعلُّم بوزارة التعليم.

 

بدأ اللقاء بتلاوة عطرة من القرآن الكريم، ثم كلمة لمساعد مدير إدارة التجهيزات المدرسية وتقنيات التعليم؛ رحبت فيها بالحضور من مشرفات وقائدات مدارس وأمينات مصادر تعلُّم ومحضّرات المختبر المدرسي.. وأشادت بالبرامج والمشاريع التي تمّ تنفيذها من قِبل أقسام الإدارة.

 

ودعت الدكتورة نجلاء الزامل؛ للتكريم الذي بدأ بالمتقاعدات من أمينات مصادر التعلُّم، ثم الفائزات في مشروع "تجهيزاتنا المدرسية أمانة وطنية" تحت إشراف قسم التجهيز المدرسي، ثم الفائزات في مشروع "باهتمامي أحافظ على مختبري" تحت إشراف قسم المختبرات، ثم الفائزات في مسابقة مدرسة عين الافتراضية ومسابقة الملصقات التعليمية تحت إشراف قسم تقنيات التعليم بإدارة التجهيزات المدرسية بالرياض.

وقدّمت سارة الزامل؛ ورقة عمل "التفعيل الجيد لمراكز مصادر التعلُّم"، ثم ألقت ميساء أبو شال كلمة "غراس".

 

وقدّمت طالبات جماعة المركز في ب ٢٧٤ التابعة لمكتب شمال مسرحية بعنوان "مدينة الحاسب الآلي" من تدريب أمينة مصادر التعلُّم حصة التميمي.

 

ودعت "نهلة" الحضور إلى زيارة معرض غراس مراكز مصادر التعلُّم الذي تعرض فيه منجزات أمينات مصادر التعلم وطالبات جماعة المركز، من تنظيم مشرفات قسم مصادر التعلم بالرياض.

 

واحتوى المعرض على مجموعة من الأركان التي تبرز مهام الأمينة وإنجازاتها المتعدّدة سواء في دعم المناهج التعليمية بالواقع المعزز أو الإنفوجرافيك والوسائل التعليمية المبتكرة وتجارب الطالبات التي حازت إعجاب الحضور.

 

وأثنت لينا الحارثي؛ و الدكتورة نجلاء الزامل؛ على ما تمّ عرضه من أعمال داعمة للعملية التعليمية، وما تمّ تنفيذه من مشاريع تساند المعلمة والطالبة سواء في البحث العلمي أو التفكير الإبداعي.

 

وأشاد الجميع ببرامج أقسام الإدارة الأخرى سواء المشاريع التي تحسّن البيئة التعليمية مثل: "تجهيزاتنا المدرسية .. أمانة وطنية"، ومشروع "باهتمامي أحافظ على مختبري" بإشراف قسمَي التجهيز والمختبرات.

وبدأ العمل منذ بداية العام الدراسي بوضع خطط وبرامج محفزة ومسابقة، كما أُعد لكل منهما برنامجٌ خاص يتم تنفيذه بسهولة في مدارس الرياض.

 

وتمّ ترشيح الفائزات من خلال جولات متابعة لمشرفات القسمَين للمدارس المنفّذة.

 

وأقيمت مسابقة مدرسة عين الافتراضية من خلال قسم تقنيات التعليم؛ حيث تمّ ترشيح عيّنة من المدارس ثم تمّ تنفيذ ورش تدريبية للمنسقات بمعرفة مشرفات القسم، ثم تمّت متابعة تفعيل حسابات ونشاط هذه المدرسة على عين الافتراضية.

 

وجرت متابعة المسابقة الخاصّة بقسم تقنيات التعليم (الملصقات التعليمية)، وترشيح الأفضل للفوز بالجوائز الثلاث الأولى.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org