المُبلغ عن "رِشا حليب صحة جازان" يروي ما تعرض له ويكشف مفاجآت

طالب بلجنة وزارية وقال: رفعوا حظر سفر متهمين أجانب وأعادوا تعيين آخر
المُبلغ عن "رِشا حليب صحة جازان" يروي ما تعرض له ويكشف مفاجآت

في الوقت الذي ما زالت فيه قضية رِشا الحليب الشهيرة بـ"صحة جازان" في حكم المجهول، أفصح المُبلغ عن القضية وتفاصيلها حسين محمد عقيل لـ"سبق" عن تفاصيل ما تعرّض له من ضغوط، على حد تعبيره، متهماً "صحة جازان" وإدارة المتابعة فيها بالتعامل معه بتعسّف في إيقاف راتبه وتفاصيل أخرى.

وتفصيلاً، قال "عقيل" إن "صحة جازان" أوقفت راتبه بشكلٍ مفاجئ، ودون أي إشعار سابق، متهماً مسؤولين في "صحة جازان" بأنهم فعلوا ذلك؛ جراء استمراره في متابعة قضية رِشا الحليب الشهيرة، وأكد أن أي تلفيقات وادعاءات باطلة مرفوضة ولا تعنيه، وأن النظام هو الفيصل الوحيد، موضحاً أن الإجراء الباطل وهو تجميد الراتب يجب أن يلغى فوراً، محملاً "صحة جازان" المسؤولية كاملة تجاه ذلك، وتجاه كل التداعيات وما يلحق به من ضرر.

وأشار إلى مطالبته بتشكيل لجنة وزارية؛ للتعامل بشكلٍ عاجل مع قضيته ومعاناته من تجميد راتبه، مؤكداً أنه لا توجد مسببات أخرى لتصرف "صحة جازان" في إيقاف راتبه، مؤكداً أنه قد تقدم للمدير العام، وأحال قضيته لإدارة المتابعة وهي خصمه في القضية.

وعن مجرى قضية رِشا الحليب التي تتضمن مخالفات الترويج لبدائل حليب الأم في منشآت صحيّة، أوضح "عقيل" أن جهات وأطرافاً صحية سعت سعياً حثيثاً لرفع حظر السفر عن المتهمين الأجانب الذين أدينوا في التحقيقات لدى الجهات الأمنية، وأعادوا الكرّات والمرّات والمحاولات، ولجأوا للتحايل والتضليل وتسمية الاشياء بغير أسمائها في سبيل بلوغ الغاية وخرق النظام أكثر وأكثر، ودعم من أخلّوا بأنظمة البلاد.

وأوضح أنه تم رفع الحظر بشكل غير نظامي ولم يُبنِ التماس رفع الحظر على مبررات صحيحة ولا من جهة الحظر، وأيضاً لم يُفصل في التهم التي كانت سبب الحظر حتى تاريخه وهي الرشوة، مشيراً إلى أنه تم تجديد العقود لمتهمين أجانب في القضية، وهم في حكم مكفوفي الأيدي عن العمل، وهو الأمر الذي يعد صرف رواتبهم "هدراً للمال العام"، على حد وصفه.

وكشف "عقيل" عن قبول استقالة أحد أهم المتهمين من وزارة الصحة وتعيينه اليوم التالي على وظيفة بالتشغيل الذاتي بحوافز ومزايا أفضل، وهو محال للتحقيق على ذمة قضية لم يُفصل فيها حتى الآن!

واختتم حديثه قائلاً: "الفضل يعود بعد الله لأمير منطقة جازان في الكشف عن كل ما ظهر من خفايا القضية "رشا الحليب"، وإنه ما زال حريصاً ومتابعاً لكل ما يستجد فيها".

ومن جهته، تجاهل متحدث "صحة جازان" نبيل غاوي الأسئلة والاستفسارات التي وجّهتها له "سبق" عن كل تفاصيل إيقاف راتب الموظف ومستحقاته، واكتفى بقوله: "يمكن للموظف الاتصال على الرقم (0112124247)، وتقديم شكوى بذلك".

يشار إلى أن "سبق" كانت قد فتحت قضية رشا الحليب في عدة تقارير، في وقتٍ سابق، وكشفت فيها عن أحداثها وتطوراتها.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org