"المتحمي" يدشن فعاليات أسبوع المرور الخليجي في بقيق غداً

بمشاركة 15 جهة حكومية وخيرية
"المتحمي" يدشن فعاليات أسبوع المرور الخليجي في بقيق غداً

يفتتح محافظ محافظة بقيق محمد المتحمي غداً الاثنين فعاليات أسبوع المرور الخليجي الموحد 2017 تحت شعار (حياتك أمانة)، والتي تنظمها إدارة المرور بالمحافظة بالتعاون مع أرامكو السعودية، ويستمر البرنامج لمدة أربعة أيام بمشاركة ١٥ جهة حكومية وخيرية من الجهات ذات العلاقة متضمناً معرضاً توعوياً وفعاليات تثقيفية ومحاضرات عن السلامة المرورية بمواقع متنوعة داخل المحافظة.


يشتمل المعرض المصاحب على أركان للجهات المشاركة ومسرح تفاعلي وفعاليات جاذبة بالساحة الخارجية مستمراً لمدة أربعة أيام حتى يوم الخميس المقبل، وسيكون على فترتين صباحية ومسائية.


صرح مدير إدارة مرور محافظة بقيق العقيد صالح القاسم أن هذا الأسبوع يأتي لنشر الثقافة المرورية بين أفراد المجتمع وإقامة البرامج التوعوية الهادفة التي تستهدف مختلف الفئات العمرية لتأثيرها في الالتزام بمبادئ ومتطلبات السلامة المرورية.


 وقال إن هذا التأثير ينعكس إيجاباً على سلوك قائدي المركبات ومستخدمي الطريق للحد من الحوادث التي لايزال ينتج عنها خسائر كبيرة في الأرواح البشرية والممتلكات.


وأوضح "القاسم " أن أسبوع المرور الخليجي في بقيق يقام بمقر لجنة التنمية الاجتماعية بالتعاون مع أرامكو السعودية التي تقدم دعماً واضحاً في السلامة المرورية وتثقيف أفراد المجتمع حول هذا المجال وأهميته، مضيفاً أن المعرض التوعوي التفاعلي يتضمن مشاركة ١٥ جهة حكومية وخيرية ستعمل على تحقيق الأهداف المرجوه وتزويد الزوار بالمعلومات ذات الفائدة المبنية على أسس علمية هادفة تدعم البرنامج وتساهم في الحد من الحوادث المرورية. 


وأشار مساعد مدير إدارة مرور بقيق العقيد خالد الرشيدي إلى أن برنامج التوعية المرورية في أسبوع المرور الخليجي الموحد سيتضمن تنفيذ العديد من الفعاليات التي تستهدف طلاب المدارس من خلال توزيع الكتيبات والمطبوعات الإرشادية وإقامة المحاضرات والندوات التوعوية سواء داخل المدارس أو خارجها بالمتنزهات والمواقع الحيوية العامة.
 

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org