"المخدرات الرقمية وتأثيرها على الشباب العربي" ندوة علمية بـ"جامعة نايف"

"المخدرات الرقمية وتأثيرها على الشباب العربي" ندوة علمية بـ"جامعة نايف"

تنظّم جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية، بمقرها في الرياض، ندوة علمية عن "المخدرات الرقمية وتأثيرها على الشباب العربي"؛ في إطار برنامج عمل الجامعة للعام 2016م خلال الفترة من 7 إلى 9 جمادى الأولى 1437هـ الموافق من 16 إلى 18 فبراير2016م.

 

يشارك في أعمال الندوة العاملون في وزارات الداخلية العربية والشؤون الاجتماعية والإعلام والصحة، وأجهزة مكافحة المخدرات، ووسائل الإعلام المختلفة والجهات العاملة في مجال التوعية بأضرار المخدرات، ومراكز البحوث والجامعات، ومنسوبو مجالات العلاج الوقائي والدوائي في وزارات الصحة، وغيرها من الأجهزة والجهات ذات العلاقة من (14) دولة عربية.

 

وتشمل الندوة دول: (المملكة، والأردن، والإمارات، والبحرين والسودان، وعمان، وفلسطين، وقطر، والكويت، ولبنان، وليبيا، ومصر، وموريتانيا، واليمن)، إضافة إلى الخبراء من المنظمات الدولية المعنية بمكافحة المخدرات.

 

وتهدف الندوة إلى الكشف عن واقع المخدرات الرقمية في المنطقة العربية، وتحديد أخطار المخدرات الرقمية وتداعياتها على المجتمع العربي، والتعرف على التجارب الدولية والعربية الناجحة في الوقاية من المخدرات الرقمية، واقتراح خطط لمواجهة المخدرات الرقمية قبل استفحالها، وتبادل الخبرات والمعلومات بين المشاركين.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org