"المدني" يراجع برامجه ولوائحه .. والعمرو: إجراء يخضع لدراسات دقيقة

ضمن الخطط التي تعمل على التطوير المستمر بما يحقّق الأمن والسلامة
"المدني" يراجع برامجه ولوائحه .. والعمرو: إجراء يخضع لدراسات دقيقة

ترأس مدير عام الدفاع المدني، الفريق سليمان بن عبدالله العمرو؛ اليوم الثلاثاء، بمقر المديرية العامة للدفاع المدني، اجتماعاً لمناقشة مراجعة واقتراح "تعديل بعض الأنظمة واللوائح".

 وأكّد العمرو؛ أن المديرية تعمل وبشكلٍ مستمرٍ على مراجعة الأنظمة واللوائح والعمل على تطويرها بناءً على التغذية الراجعة لتطبيقها بالميدان.

 وقال الفريق العمرو؛ إنه من الأهمية الاطلاع على المتغيرات والتطورات كافة التي تطرأ على جميع الأنشطة التجارية والصناعية والتنموية؛ ما يتطلب تكييف أنظمة ولوائح الدفاع المدني مع هذه المتغيرات والتطورات.

 وأضاف أن هذا الاجتماع يأتي ضمن الخطط التي تعمل على التطوير المستمر لكل الأنظمة واللوائح بما يحقّق الأمن والسلامة لهذا الوطن ومكتسباته التنموية والاقتصادية. 

 وأكّد العمرو؛ أن مراجعة التنظيمات تخضع لدراسات علمية دقيقة، يشارك فيها المختصّون من أبناء الجهاز، وأيضاً الإفادة من التجارب العالمية، وبيوت الخبرة ومراكز البحوث والدراسات في الجامعات السعودية، والاستنارة بخبرات الجهات الأعضاء في مجلس الدفاع المدني والقطاع الخاص.. بعد ذلك تمّ تقديم أوراق العمل التي تناولت عدداً من اللوائح والأنظمة التي استعرضت مسبّبات التغيير وأهدافها.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org