المدينة المنورة في أسبوع: "روزنامة" فعاليات وافتتاح جامعة و"مبرّة".. و"وطن ٨٧" لتطوير القدرات الأمنية

​جناحها في الجنادرية يخطف الأنظار.. ويتوقع زيادة الجذب السياحي للمنطقة
المدينة المنورة في أسبوع: "روزنامة" فعاليات وافتتاح جامعة و"مبرّة".. و"وطن ٨٧" لتطوير القدرات الأمنية

 تشهد المدينة المنورة، الأسبوع الحالي، الكثير من البرامج والاحتفالات والتمارين بمشاركة جميع القطاعات الحكومية من داخل المدينة المنورة وخارجها، منها: التمرين التعبوي المشترك الثاني لقوى الأمن الداخلي "وطن 87"، وافتتاح جامعة الأمير مقرن، وافتتاح مناسبة المدينة المنورة عاصمة السياحة الإسلامية للعام الحالي، بمتابعة وإشراف أمير منطقة المدينة المنورة "الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز".

"وطن 87":
تُجري قوات الأمن تمرينها التعبوي المشترك الثاني "وطن 87" على مدى ثلاثة أسابيع في مركز محمد بن نايف للعمليات الخاصة والتطبيقات المتقدمة بمنطقة المدينة المنورة، بمشاركة نخبة من رجال الأمن الذين يمثلون جميع القطاعات الأمنية، بالإضافة إلى المشاركين من المختصين بالخدمات الفنية والعملياتية والإدارية والإعلامية الأمنية، والجهات الحكومية المساندة للمهمات الأمنية.

ويهدف التمرين إلى تطوير قدرات قوات الأمن وجاهزيتها للقيام بمسؤولياتها وواجباتها في المحافظة على أمن واستقرار المملكة، وصيانة مكتسباتها، وحماية أمن الحرمين الشريفين وقاصديهما من أي تهديدات ومخاطر قد تتعرض لها بأي شكل من الأشكال، وذلك من خلال الارتقاء بمستوى التكامل بين القطاعات الأمنية في تنفيذ المهمات الأمنية المشتركة، وتطوير قدرات القادة الضباط على التخطيط للعمليات الأمنية في مواجهة الإرهاب بكفاءة عالية، وقيادتها ميدانيًّا بما ينسجم مع المهارات والقدرات المهنية العالية التي بلغتها قوات الأمن.

افتتاح عاصمة السياحة الإسلامية:
ويرعى رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني "الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز"، مساء السبت المقبل، حفل افتتاح مناسبة المدينة المنورة عاصمة السياحة الإسلامية للعام الحالي، بحضور أمير منطقة المدينة المنورة، وذلك في حديقة الملك فهد المركزية.

وقال المتحدث الرسمي باسم المناسبة "المهندس خالد الشهراني": إن اللجنة المنظمة أكملت استعداداتها لاستقبال ضيوف المناسبة من مختلف دول العالم الإسلامي في حفل الافتتاح، مشيرًا إلى أن العد التنازلي للفعاليات بدأ مبكرًا ليكون الحفل الأول من نوعه على مستوى دول منظمة التعاون الإسلامي.

وذكر أن الحفل سيشهد حضور الكثير من المسؤولين بالمملكة وخارجها من وزراء وسفراء ومثقفين وأدباء وإعلاميين، لافتًا إلى نقل الحفل عبر شاشات العرض الضخمة مباشرة لعدد من المواقع بالمدينة المنورة، ومنها ممشى الزهور بحديقة الملك فهد، وممشى الهجرة، ومجمع الراشد مول التجاري.

وأضاف: "سيتم تدشين الفعاليات المصاحبة عقب حفل الافتتاح مباشرة، وذلك بالعديد من الفعاليات والمهرجانات الشيقة، التي ستزيد من نسبة الجذب السياحي لمنطقة المدينة المنورة"، مؤكدًا سعيَ اللجنة المنظمة لظهور المناسبة على مدار العام بالشكل الذي يليق بمكانة وقدسية المدينة المنورة، وخاصة قدرة المملكة بأبنائها وشبابها على تنظيم حدث استثنائي وعلامة فارقة في المفهوم السياحي الإسلامي. 

افتتاح جامعة الأمير مقرن:
في حدث تاريخي، يحتفل أهالي منطقة المدينة المنورة غدًا الثلاثاء بافتتاح جامعة الأمير مقرن، وذلك برعاية "الأمير مقرن بن عبدالعزيز آل سعود" رئيس الجمعية العمومية والمجلس الفخري ومجلس إدارة البيان الخيرية للتعليم، وبحضور أمير منطقة المدينة المنورة، بعد أن تم تحويلها من "كليات البيان الأهلية" إلى صرح جامعي بموجب قرار مجلس الوزراء؛ حيث تستوعب ما يزيد على ثلاثة آلاف طالب وطالبة عبر ثلاث كليات رئيسة.

ويتخلل الحفل وضع حجر الأساس لمبرة الأمير مقرن بن عبدالعزيز، وتسليم الفائزين بجائزة الأمير مقرن للمسؤولية الاجتماعية، فيما يجمع الحدث عددًا من الأمراء، ووزير التعليم "الدكتور أحمد العيسى"، وعددًا من كبار الشخصيات من جميع الجهات الحكومية والأهلية.

وتشارك منطقة المدينة المنورة الأيام الحالية في المهرجان الوطني للتراث والثقافة الحادي والثلاثين بشكل جديد ومحدث عن سابقه، فيشعر الزائر للجناح بأن هناك سماتٍ وروحًا جديدة تعكس عبق وتراث هذه المنطقة التي تحمل التقدير من الجميع، وتحرص الأسر والعوائل بزيارة جناح المدينة المنورة كأحد الأركان الرئيسة في المهرجان.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org