المدينة.. "بلدية قباء" تزيل تعديات على أراضٍ حكومية بمساحة 130 ألف متر مربع

بعد قيام عدد من الأشخاص بتحديدها بالعقوم الترابية وتسوير البعض منها
المدينة.. "بلدية قباء" تزيل تعديات على أراضٍ حكومية بمساحة 130 ألف متر مربع

أزالت بلدية قباء التابعة لأمانة منطقة المدينة المنورة، عدة تعديات على أراضٍ حكومية تُقَدّر مساحتها الإجمالية بقرابة 130 ألف متر مربع، بعد قيام عدد من الأشخاص بالاعتداء عليها وتحديدها بالعقوم الترابية وتسوير البعض منها.

وقال رئيس بلدية قباء المهندس عبدالرحمن بن مرزوق الصاعدي: إن المراقبين رصدوا التعديات خلال متابعتهم الدورية، وتم التعامل معها بما يتوافق مع الأنظمة والتعليمات.

وأضاف "الصاعدي" أنه تم توجيه المعدات بمساندة الجهات الأمنية، وتمت إزالة كل ما أحدثه المعتدون من تعديات، شَمِلت بناء سور وتمهيد وتحديد ووضع عقوم ترابية وأسلاك شائكة على موقع تُقَدر مساحته بـ130 ألف م2 بمنطقة قريضة (الحليات).

وأردف أن البلدية تُكَثّف الدور الرقابي على المواقع الواقعة في نطاق البلدية؛ حرصاً منها على المحافظة على الأراضي الحكومية، ويتم التعامل بحزم مع المعتدين على الأراضي الحكومية وفقاً للأنظمة والتعليمات.

من جانبه، قال وكيل أمين منطقة المدينة المنورة لشؤون البلديات الفرعية والضواحي المهندس حمزة بن جعفر سبيه: إنه يجب على المواطنين عدم التعدي على الأراضي البيضاء سواء بالتسوير أو بالبناء أو البيع؛ لأن ذلك يعتبر مخالفة.

وأضاف "سبيه" أن قنوات الأمانة تستقبل البلاغات عما يلاحظ من تعديات من خلال الاتصال بالرقم الموحد لعمليات الأمانة 940، أو عبر تطبيق الأمانة في الأجهزة الذكية (Android وApple store)، أو عبر حساب الأمانة في التواصل الاجتماعي (AmanaAlmadinah@).

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org