المركز الثقافي الإسلامي بمدريد ينفذ اليوم المفتوح للتعريف بسماحة الإسلام

بلغ زواره 76 شخصاً وخرجوا بانطباعات جيدة حيال الخدمات بمرافق المسجد
المركز الثقافي الإسلامي بمدريد ينفذ اليوم المفتوح للتعريف بسماحة الإسلام

يحفل البرنامج الرمضاني للمركز الثقافي الإسلامي في مدريد بالعديد من الأنشطة اللافتة، ومن ضمنها برنامج "اليوم المفتوح" وهو برنامج شهري يتم طوال العام، وينفذ في رمضان الحالي في اليوم الثامن منه ويمتد من صلاة العصر إلى صلاة المغرب، حيث بلغ عدد الزوار للبرنامج 76 شخصاً من الجنسين ويهدف للتعريف بالإسلام وسماحته.

في التفاصيل، أوضح الدكتور سعود الغديان مدير المركز أن البرنامج يتضمن جولة بصحبة المسؤول الثقافي على مرافق المركز ومن ذلك المساجد فقاعات المعارض وبقية المنشآت الأخرى وبفضل الله توج البرنامج بإشهار إحدى السيدات الإسبانيات إسلامها.

ويشمل البرنامج المشاركة في الإفطار الجماعي مع سماع أذان المغرب مع جلسة نقاش حول الإسلام ومبادئه السمحة؛ حيث شارك الحاضرون، وأكدوا خروجهم بانطباعات جيدة حيال الخدمات المقدمة للمسلمين وغير المسلمين داخل مرافق المسجد اعتبروها غير مسبوقة ولم يسبق لهم مشاهدتها في أية مراكز ثقافية أخرى أو حتى كنائس كبيرة في أية برامج قد تقترب من نفس الفكرة لدى أديان أخرى.

وختم البرنامج بهدية لكل زائر عبارة عن كيلو تمر في شنطة أنيقة بشعار المركز، تم استلام الدفعة الثانية من السجاد وهي ما يقارب ثلاثة آلاف متر وكانت الدفعة الأولى خمسة آلاف متر استفاد منها 15 مسجداً، وفي المراحل القادمة سيتم بإذن الله التوسع في البرنامج وتقديم الخدمات لمساجد أخرى بعد دراسة أوضاعها.

وأتم المركز الثقافي الإسلامي في مدريد توزيع كميات من المصاحف باللغة العربية بروايتي ورش وحفص، وترجمة معاني القرآن باللغة الإسبانية، ومجموعة من الرسائل باللغتين العربية والإسبانية.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org