المركز السعودي للتعليم يقدم المهارات الحرفية للسوريين في "الزعتري"

ضمن مشروع "شقيقي بالعلم نعمرها" وبرنامج "شقيقي مستقبلك بيدك"
المركز السعودي للتعليم يقدم المهارات الحرفية للسوريين في "الزعتري"

قدّم المركز السعودي للتعليم والتدريب التابع للحملة الوطنية السعودية لنصرة الأشقاء في سوريا، ضمن مشروع "شقيقي بالعلم نعمرها" وبرنامج "شقيقي مستقبلك بيدك"، المهارات الحرفية والمهنية اليدوية في أعمال الخياطة والتطريز والطبخ والمعارف العلمية في علوم الرياضيات واللغتين العربية والإنجليزية والحاسوب ومحو الأمية، في إطار الأسبوع "103".

وقالت مديرة المركز السعودي للتعليم والتدريب منال منصور: المركز السعودي يحرص ضمن خططه المعدة لإدارة المناهج التعليمية والتدريبية والرغبة في تطوير العمل على التأكّد من مدى كفاءة المخرجات التعليمية التي يتم في ضوئها إجراء امتحانات أسبوعية لتقييم مستوى الطلاب والطالبات والتأكّد من آليه سير العمل داخل المركز.

من جانبه، أكّد المدير الإقليمي للحملة الوطنية السعودية الدكتور بدر بن عبدالرحمن السمحان؛ أن الحملة تولي اهتماماً خاصاً للمحور التعليمي والتدريبي للأشقاء السوريين لما له من أثر كبير في رفع درجة التفوق العلمي والاجتماعي، خصوصاً لدى الأطفال.

وأشار إلى أن مثل هذا النوع من البرامج يؤثر بشكل إيجابي في الصحة النفسية للشقيق السوري الذي تحرص الحملة على تعزيز ثقة الطالب بنفسه واعتماده على ما يحصل عليه من معارف وخبرات تجعله يجتاز العقبات كافة التي تعترض سير حياته.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org