المسعف "السفياني" ينقذ شابًّا داخل خزان مياه بعد سقوطه فيه بالطائف

إلى أن حضرت فِرقة من الدفاع المدني استخرجته ونقلته للمستشفى
المسعف "السفياني" ينقذ شابًّا داخل خزان مياه بعد سقوطه فيه بالطائف

ساهم أحد المسعفين من منسوبي الهلال الأحمر بالطائف في إنقاذ حياة شاب، كان قد سقط داخل خزان مياه بمنزل في حي عودة؛ إذ نزل له، وأسعفه؛ كونه كان فاقدًا للوعي بعد حمله أسطوانة غاز، إلى أن حضرت فِرقة من الدفاع المدني، واستخرجته، ثم نقلته للمستشفى.

وكانت غرفة عمليات الهلال الأحمر بمحافظة الطائف قد تلقت أمس السبت من العمليات الموحدة ٩١١ بلاغًا، يقضي بوجود شخص داخل خزان مياه بعمق سبعة أمتار، وذلك في حي عودة في الشعب الأحمر.

وأوضح المتحدث باسم الهلال الأحمر في الطائف شادي بن عابد الثبيتي أن غرفة العمليات تلقت البلاغ، وبدورها قامت بتوجيه فِرقة إسعافية وفِرقة تدخُّل سريع للموقع.

وأضاف: عند وصول الفِرق بمقدار ست دقائق كسرعة استجابة إلى موقع الحدث اتضح أن الحالة ما زالت محتجزَة داخل الخزان في انتظار وصول فِرق الدفاع المدني للموقع.

وأشار الثبيتي إلى شهامة أحد المسعفين، وهو "سامي عمير السفياني"، الذي نزل بنفسه داخل الخزان لإسعاف الحالة على وجه السرعة بعد التأكد من سلامة الموقع، والحرص على سلامته الشخصية؛ فقد تزود بأسطوانة أوكسجين لنفسه، وأخرى حملها معه؛ كي يمد المصاب بالأوكسجين، الذي وجده فاقدًا الوعي داخل الخزان؛ ويستدعي التدخل العاجل لإنقاذ حياته قبل أن تتدهور حالته الصحية، والدخول في مرحلة توقُّف قلب وتنفُّس.

وأردف: أجرى المسعف الإسعافات الأولية اللازمة من فتح مجرى الهواء، وأخذ العلامات الحيوية للمصاب.

وقال: عند وصول فِرق الدفاع المدني الموقع، ومباشرتها الحدث، استخرجت المريض، بعد أن تم تثبيته، وتثبيت أسطوانة الأوكسجين معه بواسطة المسعف الذي قام بمراقبة الحالة، ونقلها بعد ذلك إلى مستشفى الملك فيصل بالطائف.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org