المسيليم والعنزي - السومة ومايجا.. صراع خاص في نهائي كأس الملك

المسيليم والعنزي - السومة ومايجا.. صراع خاص في نهائي كأس الملك

تتجه أنظار جماهير الكرة السعودية صوب ملعب الجوهرة المشعة مساء الأحد؛ لمتابعة أحداث المباراة النهائية لكأس خادم الحرمين الشريفين بين الأهلي بطل الدوري والنصر الذي احتل المركز الثامن.

وإلى جانب التنافس المثير المرتقب بين الفريقين إجمالاً؛ تبرز العديد من المواجهات الثنائية داخل المباراة، أبرزها الصراع بين حارسي مرمى الفريقين ياسر المسيليم حارس الأهلي ونظيره في النصر عبدالله العنزي، بالإضافة إلى مهاجمي الفريقين، السوري عمر السومة مهاجم الأهلي والمالي موديبو مايجا مهاجم النصر.

المسيليم/ العنزي

تبدو الأفضلية لحارس الأهلي ياسر المسيليم، حيث قدم موسماً مثالياً وساهم في قيادة الأهلي للتتويج بلقب الدوري، في الوقت الذي لا يزال فيه عبدالله العنزي يبحث عن نفسه.

وشارك ياسر المسيليم في مباراتين (أمام الرائد والهلال) من أصل أربعة في كأس خادم الحرمين الشريفين هذا الموسم بـ 210 دقائق، واستقبلت شباكه ثلاثة أهداف (هدف أمام الرائد وهدفان أمام الهلال).

أما عبدالله العنزي فشارك في ثلاث مباريات (أمام الشعلة والعروبة والاتحاد) من أصل أربعة في كأس خادم الحرمين الشريفين هذا الموسم بـ 270 دقيقة، واستقبلت شباكه ثلاثة اهداف (هدف في كل مباراة).

أرقام ياسر المسيليم في الدوري: شارك في 22 مباراة كاملة بـ 1980 دقيقة، واستقبلت شباكه 16 هدفاً منها هدفاً واحداً من ركلة جزاء، ونجح في التصدي لركلة جزاء أخرى، وتلقى بطاقة صفراء واحدة.

أرقام عبدالله العنزي في الدوري: شارك في 9 مباريات واستبدل في مباراة واحدة، بمعدل 753 دقيقة، واستقبلت شباكه 15 هدفاً منها هدف واحد من ركلة جزاء، ونجح في التصدي لركلة جزاء أخرى، ولم يتلقّ أي بطاقة ملونة.

السومة/ مايغا

يبقى السوري عمر السومة الهداف الخطير في الأهلي والمسابقات المحلية بصفة عامة، بالرغم من قلة مشاركته في كأس الملك، في حين يحاول المالي موديبو مايجا أن يترك بصمة في النصر، وتبدو كفة الأهلي هي الأرجح في المقدمة.

وشارك عمر السومة في مباراة واحدة من أصل أربعة في كأس خادم الحرمين الشريفين هذا الموسم بـ 120 دقيقة، وكانت أمام الهلال ولم يتمكن من تسجيل أي هدف.

أما موديبو مايجا فشارك في ثلاث مباريات (أمام الشعلة والعروبة والاتحاد) من أصل أربعة في كأس خادم الحرمين الشريفين بـ 166 دقيقة، وسجل هدفين (أمام الشعلة).

أرقام السومة في الدوري: شارك في 22 مباراة (20 مباراة كاملة، واستبدل في مباراتين)، بمعدل 1951 دقيقة، وحصل على لقب هداف الدوري برصيد 27 هدفاً منها سبعة من ركلة جزاء، وساهم في صناعة هدف وحيد، وأهدر ركلتي جزاء.

أرقام مايجا في الدوري: شارك في 19 مباراة (7 مباريات كاملة واستبدل في 12 مباراة)، بمعدل 1264 دقيقة، وسجل 5 أهداف، وساهم في صناعة ثلاثة أهداف، ولم يتلقَّ أي بطاقة ملونة.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org