المشيطي: نسعى لزراعة مليون شجرة خلال حملة "أرض القصيم خضراء"

المشيطي: نسعى لزراعة مليون شجرة خلال حملة "أرض القصيم خضراء"

ضمن البرنامج الذي ترعاه الوزارة للمملكة الخضراء

أكد نائب وزير البيئة والمياه والزراعة، المهندس منصور بن هلال المشيطي، أن تدشين حملة (أرض القصيم خضراء) يمثل باكورة الاستزراع بالمنطقة لعام ١٤٣٩ بعدد نحو ٥٠ ألف شتلة، وأن المتطلع هو الوصول - بعون الله وتوفيقه - إلى زراعة مليون شجرة بمنطقة القصيم ضمن البرنامج الذي ترعاه الوزارة للمملكة الخضراء، الذي يبدأ بزراعة ١٠ ملايين شجرة بحلول العام ٢٠٢٠.

وقال "المشيطي" خلال حفل تدشين حملة (أرض القصيم خضراء)، التي دشنها الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم، إن هناك تضافرًا قائمًا من الزملاء في وزارة البيئة والمياه والزراعة مع الجميع لتحقيق الوصول إلى مليون شجرة في منطقة القصيم.

تابع "المشيطي": سيعقب تدشين حملة القصيم الخضراء حملات استزراع بالمنطقة. وتماشيًا مع خطة الوزارة سيتم استزراع ٣٠٠ ألف ضمن مبادرة الوزارة بالمنطقة، ونحو ٥٠٠ ألف سيتم استزراعها بمنتزه غابة عنيزة باستخدام مياه معالجة من محطة التنقية بعنيزة، كما سيتم استزراع نحو ١٥٠ ألفًا بمنتزهات المنطقة وبالأماكن المستهدفة.

وشدد على أن استمرار العمل مستمر لتحسين البيئة، وتحقيق التوازن البيئي، وزيادة الغطاء النباتي لمكافحة التصحر؛ ما سيسهم في تحقيق التوازن البيئي.

وأكد "المشيطي" أن هذه المشاريع ستتحقق من خلال التعاون مع المجتمع المدني من جمعيات وروابط خضراء، بالتنسيق مع المشاركة المجتمعية لدى الشركات الزراعية والشركات الكبيرة والجهات الحكومية؛ وذلك للعمل معها يدًا بيد لتفعيل ونشر ثقافة التعاون لخدمة البيئة.

Related Stories

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org