"المصرية لنقل الكهرباء" و "أكوا باور" يوقعان 3 اتفاقيات لشراء طاقة شمسية لأسوان

لتشغيل ثلاثة مشروعات محطات شمسية كهروضوئية بقدرة 120 ميجاوات
"المصرية لنقل الكهرباء" و "أكوا باور" يوقعان 3 اتفاقيات لشراء طاقة شمسية لأسوان

وقعت في العاصمة المصرية القاهرة، أمس الاثنين، ثلاث اتفاقيات لشراء الطاقة لمشروعات الطاقة الشمسية قدرة 120 ميجاوات ببرنامج تعريفة التغذية بنبان بمحافظة أسوان المصرية.

وفي التفاصيل، تم توقيع الاتفاقيات بحضور رئيس الوزراء المصري المهندس شريف إسماعيل، وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية مصر العربية، مندوب المملكة الدائم لدى جامعة الدول العربية عميد السلك الدبلوماسي العربي أحمد عبد العزيز قطان، ووزير الكهرباء والطاقة المتجددة المصري الدكتور محمد شاكر، ورئيس مجلس إدارة شركة (أكوا باور) محمد بن عبدالله أبو نيان.


من ناحية أخرى، أوضح وزير الكهرباء المصري في تصريح له أن توقيع اتفاقيات شراء الطاقة بين الشركة المصرية لنقل الكهرباء وشركة (أكوا باور)، تهدف للمشاركة في تطوير وتمويل وبناء وتملك وتشغيل ثلاثة مشروعات محطات شمسية كهروضوئية بقدرة 120 ميجاوات، في منطقة بنبان شمال مدينة أسوان، ضمن برنامج تعريفة التغذية بالمرحلة الثانية.


وأضاف "شاكر" أن توقيع الاتفاقية مع شركة (أكوا باور) يأتي في إطار سعي قطاع الكهرباء للاستفادة من التقنيات الحديثة في إنتاج الطاقة الكهربائية لتلبية الاحتياجات المتزايدة من الطاقة الكهربائية للوفاء بمتطلبات التنمية في مصر.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org