"المطلق" داعياً إلى سرعة تنفيذ الحدّ في "جناة السطو المسلح": 30 يوماً تكفي

اقترح محاكم متخصصة لهؤلاء المجرمين تشمل قطّاع الطرق ومروّجي المخدرات
"المطلق" داعياً إلى سرعة تنفيذ الحدّ في "جناة السطو المسلح": 30 يوماً تكفي

طالب عضو هيئة كبار العلماء عضو اللجنة الدائمة للإفتاء المستشار بالديوان الملكي عبدالله بن محمد المطلق، بسرعة تنفيذ الأحكام الشرعية في جناة السطو المسلح وقطاع الطرق ومروجي المخدرات، وقال: "نأمل ان ينفذ عليهم الحدّ خلال شهر من أجل ان يرتدع غيرهم".

وأكد "المطلق" في برنامج "هو الدليل" على قناة "بداية" قائلاً: "قطاع الطرق الذين يهجمون على الناس في المنازل والمحالّ والبنوك لا بد من تنفيذ الحدود عليهم، فهؤلاء لا يعدل عوجهم إلا الحدود".

واستشهد فضيلته بقوله تعالى: {إِنَّمَا جَزَاءُ الَّذِينَ يُحَارِبُونَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَيَسْعَوْنَ فِي الأَرْضِ فَسَاداً أَنْ يُقَتَّلُوا أَوْ يُصَلَّبُوا أَوْ تُقَطَّعَ أَيْدِيهِمْ وَأَرْجُلُهُمْ مِنْ خِلافٍ أَوْ يُنْفَوْا مِنَ الأَرْضِ ذَلِكَ لَهُمْ خِزْيٌ فِي الدُّنْيَا وَلَهُمْ فِي الآخِرَةِ عَذَابٌ عَظِيمٌ }، مشيراً إلى أن الحدود الشرعية مطهرة، وأن الدولة السعودية منذ قيامها ولله الحمد وهي تنفذ الحدود وتشرف بها.

وقال "المطلق": "نأمل من الجهات المسؤولة سرعة البتّ في مثل هذه القضايا الكبيرة كجناة السطو المسلح الذين يسرقون الأموال، نأمل أن ينفذ عليهم الحد خلال شهر من أجل أن يرتدع غيرهم".

وبرر دعوته بالإسراع في تنفيذ الحدود في أمثال هؤلاء المجرمين بقوله: "الناس يتحدثون عن الجريمة ما دامت حاضرة وحيّة في أذهانهم، فإذا مضى وقت طويل عليها اندثرت ونسوها، وقد يقتل مرتكبوها ولا أحد يعلم عنهم أو يتنبه لهم!".

وأضاف: "الذي نشير إليه ونقترحه أن يكوّن لهؤلاء المجرمين قضاء متخصص، وفي محكمة مختصة؛ لأنهم يخلّون بالأمن، وينبغي أن يكون قطاع الطرق ومروجو المخدرات ضمن هذه المحكمة المتخصصة؛ بحيث يكون لهم قضاء سريع يردع الناس".

يشار إلى عدة مدن قد شهدت جرائم اعتداء وسطو مسلح متكررة؛ بهدف السرقة على صيدليات ومحالّ تجارية وثقتها كاميرات المراقبة وتناقلتها وسائل التواصل، كان آخرها هجوم جناة في عملية سطو مسلح على سيارة نقل الأمول أثناء تغذيتهم إحدى الصرافات في بلدة النابية بمحافظة القطيف، واستيلائهم على أموال بلغت 9 ملايين ريال.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org